شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التضامن»: صرف زيادة المعاشات بداية من يوليو

«التضامن»: صرف زيادة المعاشات بداية من يوليو
أصدرت غادة والى وزيرة التضامن، قرارا ببدء صرف المعاشات بالزيادة أول الأسبوع المقبل مع بداية شهر يوليو بالزيادة المقررة، بدلاً من الموعد المعتاد شهريًا لصرف المعاشات، وهو 10 يوليو.

أصدرت غادة والى وزيرة التضامن، قرارا ببدء صرف المعاشات بالزيادة أول الأسبوع المقبل مع بداية شهر يوليو بالزيادة المقررة، بدلاً من الموعد المعتاد شهريًا لصرف المعاشات، وهو 10 يوليو.

وكانت الحكومة قد أعلنت زيادة الحد الأدنى للمعاشات من 130 إلى 150 جنيهًا، تُصرف اعتبارا من 1 يوليو المقبل، مشيرة إلى أن الزيادة بذلك ترتفع من 20% إلى 30%، ومن المفترض أن يستفيد من الزيادة التى أقرها مجلس النواب، نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق.

وأضافت الوزيرة، أن نسبة الزيادة تصاعدية مع شرائح المعاشات المنخفضة بما يمثل زيادة نسبتها 30٪ لشريحة المعاشات البالغة 500 جنيه يستفيد منها نحو 2 مليون صاحب معاش ومستحق يمثلون 21٪‏ من إجمالى أصحاب المعاشات والمستحقين، كما تمثل الزيادة 25٪ لشريحة المعاشات البالغة 600 جنيه، والتى يستفيد منها نحو مليون صاحب معاش ومستحق يمثلون 10٪‏ من أصحاب المعاشات والمستحقين.

 وستمثل الزيادة لشريحة المعاشات البالغة 750 جنيهًا ما نسبته 20٪‏ يستفيد منها نحو 400 ألف صاحب معاش ومستحق وتمثل 4٪‏ من أصحاب المعاشات والمستحقين، لافتة إلى أن نحو 6 ملايين صاحب معاش ومستحق ستطبق عليهم زيادة المعاشات بنسبة 15٪‏ وهم يمثلون 65٪‏ من أصحاب المعاشات، والتى تزيد معاشاتهم عن 1000 جنيه.

يذكر أن الحكومة تعتزم رفع أسعار مجموعة من السلع والخدمات، خلال شهر يوليو القادم، وتطبق أول هذه الزيادات في الأسعار بشكل مباشر على استهلاك الكهرباء، وتلحقها أسعار المياه بنسب تتراوح بين 30 و70% .
 ومن المتوقع أن ترفع الحكومة أسعار الوقود مرة أخرى خلال العام المالي المقبل، ضمن خطتها لإلغاء دعم الطاقة خلال 3 سنوات.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023