شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«سعوديين مع التطبيع».. حملة لتهيئة الرأي العام أم مجرد «هاشتاج» عابر؟

«سعوديين مع التطبيع».. حملة لتهيئة الرأي العام أم مجرد «هاشتاج» عابر؟
لن يُدهشك رأيُ عربيٍّ يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني؛ لكن ماذا إن انتشرت آراء عربية من الدولة التي تحتضن الحرمين الشريفين تنادي بالتطبيع مع الكيان الصهيوني؟!

لن يدهشك رؤية رأي عربي يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، لكن ماذا إذا انتشرت آراء عربية من الدولة التي تحتضن الحرمين الشريفين تنادي بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.

هذا ما حدث على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، فقد دشن مغردون وسم (هاشتاج) «#سعوديون_مع_التطبيع » والذي حمل هجومًا من حسابات سعودية على الفلسطينين بعد قصف موقعٍ بمدينة غزة بالأمس، معتبرين أن الكيان الصهيوني ليست عدوًا خفيًا، على حد زعمهم.

 

وخارج الـ«هاشتاج» أيضًا، نشرت آراء سعودية أخرى تبرر مهاجمة لغزة والفلسطينين، ومرحبة بالتطبيع مع إسرائيل.

 

ونشر أحد المغردين، فتوى للشيخ عبدالعزيز بن باز، «الذي تتخذ منه السعودية فتاوى دينية هامة في قضايا كثيرة» يبيح فيها التطبيع مع الكيان الصهيوني، في حال رأت الدولة مصلحتها في ذلك، على حد وصف ناشر التغريدة.

 

وتأتي تلك الحملة عبر «تويتر» بعد نشر حساب «مجتهد» الشهير بنشر كواليس المسؤوليين الكبار الخلييجين والعرب، والذي أشار فيها عن توجيهات بحملة عبر مواقع التواصل من أجل التطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وفي خضم أزمة حصار قطر من دول خليجية ومصر، كان قد ظهر للمرة الأولى شخصية سعودية على شاشة إسرائيلية، وقد احتفت إسرائيل بذلك عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

وفي سياق آخر، دشن مغردون سعوديون آخرون «هاشتاج» حمل اسم «#سعوديون_ضد_التطبيع» وحصد المركز الثالث في قائمة الأكثر تداولاً عبر «تويتر»، والذي كتبت عليه تغريدات ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، 

وفضّل مغردون عبر الهاشتاج نشر فيديوهات للملك فيصل، رحمه الله، بشأن موقفه الكيان الصهيوني.

 

 

ووصف أحد المغردين دفاع بعض المسلمين عن الصهاينة بأنها من علامات نهاية العالم.

 

 

وبعيدًا عن المصير العربي المشترك، فضّل مغردون الإشارة في تغريداتهم إلى الحكم الديني في موالاة الكيان الصهيوني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023