شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أبرز عادات المصريين في أول أيام عيد الفطر المبارك

بالصور.. أبرز عادات المصريين في أول أيام عيد الفطر المبارك
يحتفل المسلمون اليوم بأول أيام عيد الفطر المبارك، بعد انقضاء شهر رمضان، وتختلف مظاهر الاحتفال من بلد لآخر، وفق العادات والتقاليد لكل بلد.
 
يحتفل المسلمون اليوم بأول أيام عيد الفطر المبارك، بعد انقضاء شهر رمضان، وتختلف مظاهر الاحتفال من بلد لآخر، وفق العادات والتقاليد لكل بلد.
يشتهر المصريون بوجود طقوس خاصة بهم في كل المناسبات، بعض هذه العادات تجدها في العديد من الدول، لكن البعض الآخر خاص بالمصريين فقط في هذا التقرير نرصد أبرز تلك العادات خلال عيد الفطر:
 
-صلاة العيد:
يخرج المصريون بعد طلوع الشمس مباشرة، لأداء صلاة العيد في الزوايا والتجمعات وأماكن الخلاء الكبرى، وتتسم صلاة العيد في مصربتجهيز أماكن الصلاة بالزينة والبالونات وتوزيع بعض الهدايا على الأطفال.
 
نتيجة بحث الصور عن صلاة العيد
 
-الملابس الجديدة:
يتسابق الأطفال والكبار لشراء الملابس الجديدة بالألوان المبهجة، للخروج بها طوال أيام العيد، في الحدائق العامة. نتيجة بحث الصور عن فرح الاطفال بملابس العيد
 
-موسم العروسة:
اعتادت البيوت المصرية عند زيارة العرائس الجدد في العيد ، تقديم «الموسم»، وتكون عبارة عن هدية من الأهل إلي ابنتهم المتزوجة كل عام، وتتنوع مكوناتها علي حسب المناسبة، لكنها تتنوع ما بين الفول السوداني والشيكولاتة والمكسرات واللحوم والفاكهة والزيت والسكر وبعض السلع الأساسية، وتختلف الكميات باختلاف المقدرة المالية.
 
نتيجة بحث الصور عن شراء مستلزمات العيد من الحلوي
-إفطار الكبدة:
يقوم العديد من المصريين بإعداد وجبة إفطار دسمة أول أيام العيد ، مكونة من “فواكه اللحوم” مثل الكبدة والطحال والمخ، لتكون بمثابة إفطار وغداء معًا عند بعض الأسر.
 
-العيدية:
أحد أهم عادات المصريين فى الأعياد، وتكون عبارة عن توزيع النقود علي الأطفال وتختلف قيمتها علي حسب المقدرة المالية وسن الطفل.
نتيجة بحث الصور عن عيدية العيد للاطفال
 
-الكعك والبسكويت:
من العادات المصرية الأصيلة، عند اقتراب نهاية شهر رمضان، تتجمع فتيات وسيدات الحي سويا في منزل واحد، ويبدأن في تجهيز الكعك بكميات كبيرة تكفي الحي بأكمله طوال أيام العيد، وإما أن يقمن بخبزه في المنزل أو ارساله إلى أقرب مخبز، وتختلف أصناف الحشو من ملبن ومكسرات أو التمر، ويتم تحليته بالسكر الناعم.
نتيجة بحث الصور عن نقش الكعك في العيد في مصر
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023