شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديلي تلجراف: مسؤولة أمنية أكدت استهداف قراصنة روس الانتخابات الأميركية

ديلي تلجراف: مسؤولة أمنية أكدت استهداف قراصنة روس الانتخابات الأميركية
كشفت صحفية «ذي ديلي تلغراف» أن قراصنة روسيين استهدفوا أنظمة الانتخابات في 21 ولاية أميركية أثناء حملة الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد العام الماضي لدعم المرشح دونالد ترامب.

كشفت صحفية «ذي ديلي تلغراف» أن قراصنة روسيين استهدفوا أنظمة الانتخابات في 21 ولاية أميركية أثناء حملة الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد العام الماضي لدعم المرشح دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة إن مسؤولة بوزارة الأمن الوطني أدلت بشهادتها الأربعاء الماضي أمام لجنة معنية في الكونجرس الأميركي، وأكّدت أن الروس استهدفوا الانتخابات الأميركية.

لكنّ هذه المسؤولة، القائمة بأعمال نائب وكيل الوزارة لشؤون الأمن الإلكتروني «جانيت مانفرا»، رفضت تحديد الولايات الأميركية التي اُستهدفت؛ بدعوى أن هناك اتفاقيات تتعلق بسريتها، مضيفة أنه لا يوجد دليل يشير إلى تغيير فعلي في صناديق الاقتراع أثناء قرصنة الانتخابات.

وقالت أمام اللجنة إنه توفّرت لدينا أدلة على استهداف أنظمة خاصة بالانتخابات في 21 ولاية.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولين في الوزارة قالوا إن قراصنة يعملون لحساب الحكومة الروسية استهدفوا قرابة عشرين ولاية أميركية؛ لكن أنباء حديثة تلفت إلى أن عدد الولايات الأميركية المستهدفة قد يكون أكثر.

خيبة أمل

وأعرب العضو الديمقراطي باللجنة في مجلس الشيوخ «مارك وارنر» عن خيبة أمله لرفض «جانيت» تحديد الولايات التي اُستهدفت من القرصنة.

وأضافت الصحيفة أن مارك وارنر أرسل الثلاثاء الماضي رسالة إلى وزير الأمن الداخلي جون كيلي طالبًا الكشف عن مزيد من المعلومات بشأن محاولات القرصنة استهداف الولايات وأنظمة الانتخابات.

ولفتت إلى أن ولايتي أريزونا وإيلينويا أكّدتا العام الماضي أن قراصنة استهدفوا أنظمة سجلات الناخبين لديهما.

نفوذ واسع

وأضافت الصحيفة أن وكالات الاستخبارات الأميركية لفتت إلى أن «الكرملين» نظّم نفوذًا واسع النطاق، شمل القرصنة الإلكترونية والدعاية عبر الإنترنت؛ من أجل تشويه سمعة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون ومساعدة المرشح الجمهوري دونالد ترامب للفوز بالبيت الأبيض.

وتحدثت الصحيفة عن نفي «الكرملين» أكثر من مرة أيّ تورط روسي في قرصنة الانتخابات الأميركية، وأن الرئيس ترامب رفض الادعاءات المتمثلة في كون حملته تواطأت مع موسكو ووصفها بأنها «أخبار مزيفة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023