شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحريتان القطرية والفرنسية تجريان تدريبات مشتركة

البحريتان القطرية والفرنسية تجريان تدريبات مشتركة
وقال العميد الركن البحري بالقوات الأميرية القطرية «حمد صالح الأحول المري» إن التدريبات على طرق التزود بالوقود في عرض البحر والإبحار في المياه الضحلة تعتبر من أصعب المهمات البحرية وأعقدها.

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية أن القواتين البحريتين الأميرية القطرية والفرنسية أجرتا تدريبات عسكرية في المياه الإقليمية شمال قطر.

وشملت التدريبات مناورات بحرية للتدريب على الإبحار في المياه الضحلة والتزود بالوقود في عرض البحر، كما شملت مناورات تحاكي إطلاق مدفعية وصواريخ من على متن سفن حربية فرنسية وقطرية.

تأتي الخطوة ضمن اتفاقيات التعاون المشترك المبرمة بين القوات البحرية القطرية ونظيرتها الفرنسية.

وقال العميد الركن البحري بالقوات الأميرية القطرية «حمد صالح الأحول المري» إن التدريبات على طرق التزود بالوقود في عرض البحر والإبحار في المياه الضحلة تعتبر من أصعب المهمات البحرية وأعقدها.

تدريبات سابقة

والأسبوع الماضي، جرت تدريبات عسكرية بين القوات البحرية الأميركية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية في مياه دولة قطر، تتعلق بالهجمات البحرية، إضافة إلى تمارين بالاشتراك مع الطائرات.

شارك في التدريبات أكثر من تسع وحدات من الجانبين، وما لا يقل عن ثلاث فرق بحرية خاصة في عرض المياه الخليجية التابعة لدولة قطر.

وفي الفترة الأخيرة، قامت قطر بخطوات عملية من شأنها توسيع شبكة علاقاتها في المجالات العسكرية مع دول تركيا وأميركا وفرنسا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023