شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة التركية: الدول المحاصِرة لقطر ستتقدم بلائحة مطالب عبر الكويت

الرئاسة التركية: الدول المحاصِرة لقطر ستتقدم بلائحة مطالب عبر الكويت
أكّد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن الدول المحاصِرة لدولة قطر ستتقدم في الأيام القليلة القادمة بلائحة مطالب بواسطة دولة الكويت.

أكّد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن الدول المحاصِرة لدولة قطر ستتقدم في الأيام القليلة القادمة بلائحة مطالب بواسطة دولة الكويت.

وأوضح، في اجتماع مع مراسلي الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة اليوم الخميس، أن اللائحة ستضم مطالب سعودية وإماراتية وبحرينية ومصرية، مبيِّنًا أن تركيا ستتابع هذا الأمر، دون مزيد من التفاصيل.

ولفت المتحدث إلى أهمية خطوة تعيين نجل العاهل السعودي محمد بن سلمان وليًا للعهد أمس الأربعاء، خاصة في الوقت الذي تستمر فيه حدّة الأزمة الخليجية.

وأشاد «إبراهيم» بالدور البنّاء الذي يلعبه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، موضحًا أن الكويت لها احترامها بين دول الخليج ولها دور مهم في الوساطة.

وشدد على أن تركيا بدورها تدعم مبادرات حل الأزمة الراهنة، وقطر والسعودية ودول الخليج الأخرى جميعهم جيران وحلفاء مهمون لبلاده.

وأضاف: «نحن لا نريد أن نعيش أيّ توتر مع أي بلد في الخليج، كما أننا لا نحبّذ أن تعيش هذه الدول أزمات فيما بينها، وهذا كان موقفنا منذ البداية».

وأكد أن الاتصالات المكثفة التي أجراها أردوغان منذ اليوم الأول للأزمة تصبّ في تجاوز هذه الأزمة، كما لفت إلى مواصلة بلاده إرسال مواد تموينية إلى قطر، موضحًا أن ذلك يتم في إطار العمل الإنساني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023