شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. لجنة القيم عصا «على عبدالعال» لقمع معارضية

بالفيديو.. لجنة القيم عصا «على عبدالعال» لقمع معارضية
«انت أمرك معروض على لجنة القيم» هكذا هدد على عبدالعال رئيس مجلس النواب، النائب أسامة شرشر بسبب اعتراضه على بيع جزيرتي «تيران وصنافير» وهكذا أصبح التهديد واضح وصريح من رئيس مجلس النواب لكل من يعترض على قراراته، أو يتخذ موقفا

«انت أمرك معروض على لجنة القيم» هكذا هدد على عبدالعال رئيس مجلس النواب، النائب أسامة شرشر بسبب اعتراضه على بيع جزيرتي «تيران وصنافير» وهكذا أصبح التهديد واضح وصريح من رئيس مجلس النواب لكل من يعترض على قراراته، أو يتخذ موقفا معارضا للنظام.

فقد استطاع على عبدالعال أن يحول لجنة القيم بالبرلمان لعصا ترفع في وجه كل من يعترض على قراراته.

وكان أخر من رفعت في وجهة عصا لجنة القيم، هو النائب احمد طنطاوي، عضو تكتل 25/30 والذي سيمثل أمام اللجنة  الخميس المقبل، للتحقيق معه في واقعة القاء الميكروفون على الأرض خلال مناقشة اتفاقية بيع جزيرتي «تيران وصنافير» بمجلس النواب.
 
وفيما يالي السجل الحافل للجنة القيم بالبرلمان منذ انعقاد أول جلسة بالمجلس، برئاسة على عبدالعال.

توفيق عكاشة

كان توفيق عكاشة أول من كوي بنار لجنة  القيم، ففي الثامن والعشرين من فبراير عام 2016 وافق مجلس النواب بأغلبية أعضائه على إحالة توفيق عكاشة إلى لجنة خاصة للتحقيق  معه بشأن عقده لقاء في منزله مع سفير إسرائيل لدى القاهرة وتم إسقاط عضويته بموافقة أغلبية نواب المجلس في الثاني من مارس من نفس العام.

كمال أحمد

جاء تحويل النائب كمال احمد إلي لجنة القيم بسبب واقعة توفيق عكاشة، حيث قام بضربة بالحذاء بعد استقباله للسفير الإسرائيلي أوصت لجنة القيم بحرمان النائب كمال أحمد من حضور  دور الانعقاد الأول من عمر المجلس.

إلهامي عجينة

في الرابع من أكتوبر عام 2016 قرر مجلس النواب إحالة النائب إلهامي عجينة إلى لجنة القيم بسبب تصريحاته المسيئة حول إجراء كشوف عذرية للفتيات قبل إلتحاقهن بالجامعات.

السادات

في الثالث عشر من نوفمبر 2016 أحال البرلمان النائب محمد أنور السادات إلى لجنة القيم للتحقيق معه في الاتهامات المسندة إليه  ومنها تسريب قانون الجمعيات الأهلية وتلقي تمويلات من الخارج، ثم صوت البرلمان وفقا لما انتهت إليه لجنة القيم إلى إسقاط عضويته في السابع والعشرين من فبراير لعام 2017.

أحمد طنطاوي

أحال مكتب مجلس النواب، قبل يومين، النائب أحمد طنطاويعضو تكتل 25-30 إلى لجنة القيم لاتخاذ ما يلزم تجاهه والتحقيق  معه في تجاوزاته التي ارتكبها خلال مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية في اجتماعات اللجنة الدستورية والتشريعية.

تهديد أسامة شرشر

هدد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، النائب أسامة شرشر، بتحويلة إلي لجنة القيم، حيث طاابة بالهدوء والانضباط في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية خلال مناقشة اتفاقية تيران وصنافير.

جاء ذلك في الاجتماع الذي رأسه الدكتور علي عبدالعال، بحضور ممثلي الحكومة والخبراء قائلا: “يا أسامة انضبط أنت أمرك معروض على لجنة القيم فالتزم الهدوء”.

هيثم الحريري

قرر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إحالة النائب هيثم الحريري إلى التحقيق من قبل هيئة المكتب بسبب ما وصفه بتطاوله على رئيس المجلس .

وانتقد الحريرى خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، إدارة الدكتور على عبدالعال للجلسة العامة.

وقال علي عبدالعال لـ”الحريري”: “انت بتخل بالنظام داخل الجلسة بمحاولة الحصول على الكلمة دون إذن” فرد الحريري: “وأنت بتخل باللائحة”.

وعقّب عبدالعال على حديث الحريري مرددًا “أنا باخل باللائحة … أنا باخل باللائحة”.

ودعا رئيس المجلس، الأعضاء في الجلسة العامة للتصويت على إحالة “الحريري” للتحقيق وهو الأمر الذي وافق عليه النواب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023