شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مزون» السورية أول سفيرة للنوايا الحسنة لشؤون اللاجئين باليونيسيف

«مزون» السورية أول سفيرة للنوايا الحسنة لشؤون اللاجئين باليونيسيف
بعد أن حصدت مركزًا في قائمة «بي بي سي» للنساء الأكثر إلهامًا في عام 2015 وهي في سن السابعة عشرة، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف» تعيين السورية مزون المليحان أوّل سفيرة للنوايا الحسنة لشؤون اللاجئين.

بعد أن حصدت مركزًا في قائمة «بي بي سي» للنساء الأكثر إلهامًا في عام 2015 وهي في سن السابعة عشرة، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف» تعيين السورية مزون المليحان أوّل سفيرة للنوايا الحسنة لشؤون اللاجئين.

حصلت «مزون»، الناشطة في مجال التعليم، على دعم من اليونيسف أثناء إقامتها في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن.

ووجهت الناشطة السورية، ذات الـ19 عامًا، رسالة إلى كل لاجئ في العالم عشية اليوم العالمي للاجئين قائلة: «عزيزي اللاجئ، أريدك أن تعرف أن الحياة ستتحسن، منذ وقت ليس بالبعيد كنت أنا وأسرتي في مكانك. كنا منهكين وخائفين، لا نعرف ما الذي سيحمله لنا الغد. كنتُ في الـ14 من عمري، في الشهر الأخير من الصف التاسع عندما بدأ القصف. أحببتُ منزلي، كان مكانًا سعيدًا؛ ولكننا اضطررنا إلى ترك كل شيء والبحث عن مكان آخر لنبدأ فيه من جديد».

واستطاعت «مزون» الفرار من الحرب في سوريا بصحبة أسرتها في عام 2013، وأقامت بعد ذلك لمدة ثلاث سنوات في الأردن؛ ليُعاد بعد ذلك توطينها في المملكة المتحدة البريطانية.

ويعيد تعيين «مزون» سفيرة نوايا حسنة إلى الأذهان النجمة الأميركية الراحلة أودري هيبورن، التي حصلت أيضًا على دعم من المنظمة عندما كانت طفلة وعُيّنت سفيرة للنوايا الحسنة باليونيسف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023