شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الداخلية تعلن تصفية 3 أفراد بالإسكندرية ادعت انتماءهم لـ«حسم»

بالصور.. الداخلية تعلن تصفية 3 أفراد بالإسكندرية ادعت انتماءهم لـ«حسم»
صفّت وزارة الداخلية اليوم ثلاثة أفراد من محافظة الإسكندرية خارج إطار القانون، بدعوى أنهم قياديون في حركة «حسم» إثر تبادل إطلاق النار مع الشرطة، حسب ادّعاء الداخلية، التي قالت إنهم كانوا يختبؤون في شقة بعقار مهجور بمنطقة

صفّت وزارة الداخلية اليوم ثلاثة أفراد من محافظة الإسكندرية خارج إطار القانون، بدعوى أنهم قياديون في حركة «حسم» إثر تبادل إطلاق النار مع الشرطة، حسب ادّعاء الداخلية، التي قالت إنهم كانوا يختبؤون في شقة بعقار مهجور بمنطقة مساكن شركة الملح (طريق حسن علام) ببرج العرب القديم بالإسكندرية.

وأكّد أهالٍ للثلاثة أفراد الذين أعلنت الداخلية تصفيتهم أن أبناءهم أُخفوا قسريًا منذ التاسع عشر من مايو الماضي، وأعلن «مركز الشهاب» الحقوقي أنه وثّق اختفاء واحد منهم «صبري محمد سعيد صباح» يوم 18 يونيو الجاري.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها قتلت ثلاثة أفراد من حركة «حسم» في تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة في شقة بعقار مهجور بمنطقة مساكن شركة الملح (طريق حسن علام) ببرج العرب القديم بالإسكندرية، وبحوزتهم بندقيتان آليتان وطبنجة عيار 9 مم وكمية من الذخيرة ووسائل إعاشة.

وقالت الوزارة إنه «توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تفيد باختباء مجموعة من قيادات الحركة في تلك الشقة، وتم التعامل مع تلك المعلومات لضبطهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة».

وأضافت الوزارة في روايتها للحادث أنه «حال اقتراب القوات من العقار فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها؛ مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران»؛ وأسفر تبادل إطلاق النار عن مصرع  ثلاثة من المنتمين إلى الحركة.

وقالت الوزارة إنه «تبيّن أن المتهمين من أبرز كوادر حركة حسم، وارتكز نشاطهم في تنفيذ تكليفات قياداتهم الهاربين خارج البلاد بالتخطيط وتوفير الدعم اللوجيستي (الأسلحة المختلفة، العبوات الناسفة) لعناصر الحركة لتنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية».

وأضاف البيان أن الثلاثة مطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم «420 / 2017»، حصر أمن دولة عليا.

وذكر بيان الداخلية أن الثلاثة هم:

• عبدالظاهر سعيد ياسين مطاوع: مواليد 20/ 11/ 1985، صيدلي، يقيم بقرية الشوكة بدمنهور (البحيرة)، مطلوب ضبطه وإحضاره في القضيتين رقمي 81/ 2015 إداري قسم شرطة دمنهور «تفجير عبوة ناسفة بخط السكة الحديد القاهرة الإسكندرية»، 6737/ 2016 إدارى قسم شرطة دمنهور «تفجير عبوة ناسفة بخط مياة الشرب بقرية أبو حمص»


• صبري محمد سعيد صباح خليل: مواليد 25/ 2/ 1971، صاحب مستودع أسمنت وحديد، يقيم بقرية الدلجمون بكفر الزيات (الغربية)، محكوم عليه بالمؤبد غيابيًا في القضية 257/ 2015 جنايات الإسكندرية
«عمليات نوعية».


• أحمد أحمد محمد محمد أبو راشد: مواليد 10/ 6/ 1976، مأمور ضرائب، يقيم بقرية الدلجمون بكفر الزيات (الغربية).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023