شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لندن: قتلى وجرحى إثر دهس مصلين أثناء خروجهم من صلاة التراويح

لندن: قتلى وجرحى إثر دهس مصلين أثناء خروجهم من صلاة التراويح
وقع الحادث في شارع سيفن سيسترز رود (شمالي لندن)، واستهدف المصلين بمسجد فنسبري بارك. ورغم أنه واحد من أشهر شوارع لندن حيوية؛ إلا أنه عادة ما يكون خاليًا من المارة في ساعات الليل المتأخرة، وهو ما يؤكد أن المستهدفين ليسوا سوى

دهست سيارةٌ مُصلّين أثناء خروجهم من صلاة التراويح في مسجد «فنسبري بارك»، أو «المسجد الكبير»، في شمال لندن.

وقع الحادث في شارع سيفن سيسترز رود (شمالي لندن) مساء الأحد، ورغم أنه واحد من أشهر شوارع لندن حيوية؛ إلا أنه عادة ما يكون خاليًا من المارة في ساعات الليل المتأخرة، واستخدم المُنفّذ سيارة نقل كبرى (فان) في الدهس، محاولًا إيقاع أكبر عدد من الضحايا المُصلّين بالمسجد.

وتبدأ صلاة التراويح في لندن عند الساعة الحادية عشرة إلا الربع مساءً، وتنتهي في ساعة متأخرة، بينما يدخل وقت صلاة الفجر عند الساعة الثانية والنصف فجرًا.

تعامل الشرطة

وقالت الشرطة البريطانية إنها تتعامل مع حادث كبير بشارع سيفن سيسترز (شمال لندن)، معلنة أن هناك قتلى وجرحى إثر الحادث، مضيفة أنها اعتقلت الفاعل، والمعلومات الأولية تقول إنه يمينيّ عنصريّ معادٍ للمسلمين والمهاجرين.

وقال مُتحدّث باسم الشرطة البريطانية إن أوّل بلاغ تلقته أجهزة الطوارئ عن الحادث كان منتصف الليل، مؤكدًا أن قوات من الشرطة وفرق الطوارئ والإنقاذ هرعوا الى المكان على الفور، فضلًا عن محققين بدؤوا أيضًا في جمع الأدلة والمعلومات عما جرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023