شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «المعايير العالمية».. حذف ثورة يناير ومظاهرات 30 يونيو من المناهج

بسبب «المعايير العالمية».. حذف ثورة يناير ومظاهرات 30 يونيو من المناهج
كشف رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم الأحد، عن حذف جزء من منهج التاريخ الخاص بمنهج الثانوية العامة، والذي يتناول أحداث ثورة 25 يناير، وأحداث 30 يونيو.

كشف رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم الأحد، عن حذف جزء من منهج التاريخ الخاص بمنهج الثانوية العامة، والذي يتناول أحداث ثورة 25 يناير، وأحداث 30 يونيو.

وقال حجازي، إن «مادة التاريخ في الثانوية العامة، لا يوجد بها الجزء الخاص بثورة 25 يناير، وثورة 30 يونيو؛ حيث تم حذفهما».

وعن أسباب القرار، أرجع حجازي ذلك إلى أن «المنهج الجديد  المؤلف هو منهج عالمي أكثر منه منهجاً محلياً، والكتاب الجديد ذو معايير عالمية، وبالتالي من الطبيعي ألا يحتوي على الجزء الخاص بالثورتين»، بحسب تصريحات له في «الأهرام».

جدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة فوجئوا يوم الاحد الماضي بسؤال، في أحد الامتحانات نص على «”اكتب في الموضوع التالي.. ماذا لو لم يُلقِ (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي خطاب 30 يونيو؟».

وقام المصريون بثورة في يناير 2011، طالبوا خلالها بإسقاط النظام الذي كان يقوده الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

أما أحداث ما بعد 30 يونيو، تسببت في اعتقال أول رئيس مدني منتخب وهو الدكتور محمد مرسي، والآلاف في عدة أحداث متوالية، عقب بيان للجيش أصدره في 3 يوليو 2013.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023