شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مفاجأة: المواقع المحجوبة بمصر عاودت العمل لساعات مؤقتة

بالصور.. مفاجأة: المواقع المحجوبة بمصر عاودت العمل لساعات مؤقتة
فوجئ متصفحو المواقع الإلكترونية بمصر في الساعات الأولى من صباح الجمعة بعودة المواقع المحجوبة إلى العمل طبيعيًا دون برامج فك الحظر، واستمرات قرابة خمس ساعات ثم توقّفت مرة أخرى؛ فيما لم يصدر أي تصريح رسمي يوضح أسباب ذلك.

فوجئ متصفحو المواقع الإلكترونية بمصر في الساعات الأولى من صباح الجمعة بعودة المواقع المحجوبة إلى العمل طبيعيًا دون برامج فك الحظر، واستمرات قرابة خمس ساعات ثم توقّفت مرة أخرى؛ فيما لم يصدر أي تصريح رسمي يوضح أسباب ذلك.

ويوم الخميس 25 مايو الماضي، أي منذ 22 يومًا، حجبت السلطات المصرية 21 موقعًا إلكترونيًا داخل الجمهورية؛ بادّعاء أنها «تتضمّن محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب»، ثم أتبعتها بحجب مواقع أخرى.

من بين هذه المواقع المحجوبة رصد، الجزيرة، عربي 21، الشعب، الشرق، كلمتي، الحرية بوست، حسم، حماس، إخوان أونلاين، نافذة مصر، بوابة القاهرة، رصد، العرب، الراية، الوطن (القطري)، تليفزيون قطر، وكالة الأنباء القطرية، المصريون، مدى مصر، هاف بوست عربي.

وتزامن رفع الحجب المؤقت عن هذه المواقع، التي تُصنّفها السلطات «مُعارِضة»، مع الدعوات بالنزول إلى ميادين مصر والتظاهر ضد موافقة البرلمان على اتفاقية تسليم جزيرتي تيران وصنافير المصريتين إلى السعودية.

المواقع العاملة بعد رفع الحجب المؤقت:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023