شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آبل تنافس جوجل وأمازون بالمساعد الذكي الجديد “هوم بود”

آبل تنافس جوجل وأمازون بالمساعد الذكي الجديد “هوم بود”
ويعتمد "هوم بود" على تقنية حديثة من الذكاء الاصطناعي، يُطلَق عليها "آلة التعلم"، يتعلم عبرها الجهاز من أخطائه، كما أنه سيُنشط برنامج المساعد الصوتي "سيري" ليردّ على أسئلة الحصول على معلومات أو المساعدة في أرجاء المنزل كافة.

كشفت شركة “آبل” اليوم عن جهازها الجديد، وهو مساعد ذكي ومتحدث منزلي، أطلقت عليه اسم “هوم بود”؛ يُشغّل الموسيقى ويساعد مستخدميه على تدبّر أمور حياتهم وإدارة منازلهم.

ويعتمد “هوم بود” على تقنية حديثة من الذكاء الاصطناعي، يُطلَق عليها “آلة التعلم”، يتعلم عبرها الجهاز من أخطائه، كما أنه سيُنشط برنامج المساعد الصوتي “سيري” ليردّ على أسئلة الحصول على معلومات أو المساعدة في أرجاء المنزل كافة.

وأعلنت آبل أن “هوم بود” سيُطرح في ديسمبر من العام الجاري في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، ويعتبر أوّل جهاز تطرحه الشركة منذ الساعة الذكية في 2015، ومن المتوقع أن ينافس المساعد الذكي الجديد جهازي “أمازون إيكو” و”جوجل هوم”.

يبلغ ثمن “هوم بود” ضِعف ثمن جهازي شركة أمازون وجوجل؛ حيث أعلنت آبل أن ثمنه 350 دولارًا، في الوقت الذي يباع فيه جهاز أمازون إيكو بـ180 دولارًا، ويبلغ ثمن جوجل هوم 130 دولارًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023