شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

به مادة أكثر حلاوة من السكر 50 مرة.. تعرّف على فوائد العرقسوس

به مادة أكثر حلاوة من السكر 50 مرة.. تعرّف على فوائد العرقسوس
من المشروبات التي لا غنى عنها في رمضان "العرقسوس"، ورغم أن هناك من يتناوله "عادة" وطقسًا رمضانيًا؛ لا يعرف كثيرون الفوائد الكبرى لنبات العرقسوس، الذي يتميز باحتوائه على مادة الغلسرهيزين الأكثر حلاوة بـ50 مرة من السكر.

من المشروبات التي لا غنى عنها في رمضان “العرقسوس”، ورغم أن هناك من يتناوله “عادة” وطقسًا رمضانيًا؛ لا يعرف كثيرون الفوائد الكبرى لنبات العرقسوس، الذي يتميز باحتوائه على مادة الغلسرهيزين الأكثر حلاوة بـ50 مرة من السكر.

يعتبر “العرقسوس” من أكثر أنواع النباتات المستخدمة في أغراض طبية على مستوى العالم؛ خاصة لاحتوائه على ما يقرب من 400 مكوّن مختلف.

تعمل مادتا الغلسرهيزين وحامض الغلسرهيزين الموجودتان بكثرة في نبات العرقسوس على منع تقليل الكورتيزون في الجسم، الذي يعمل بدوره على التقليل من الالتهاب والألم المصاحب والتورم لأي كدمة أو إصابة.

كما يعمل العرقسوس على علاج قرحة المعدة، والتخلص من الشعور بالحرقة عند حدوثها، ويساعد أيضًا في العلاج من الكحة ونزلات البرد، إضافة إلى منعه نمو البكتيريا والفيروسات والفطريات، وفقًا لموقع “إيت سمارتر”.

وعلى الرغم من الفوائد الهائلة لنبات العرقسوس، فإن أطباء نصحوا الحوامل والمصابين بارتفاع ضغط الدم والمصابين بالسكري أو قصور كلوي بتجنب استخدامه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023