شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسر المتوفين في حادث المنيا و40 ألفا للمصاب

التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسر المتوفين في حادث المنيا و40 ألفا للمصاب
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في حادث إلمنيا، بالإضافة إلى صرف 40 ألف جنيه لكل مصاب يمكث في المستشفى أكثر من 72 ساعة.

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ في حادث إلمنيا، بالإضافة إلى صرف 40 ألف جنيه لكل مصاب يمكث في المستشفى أكثر من 72 ساعة.

وأقرت “والي” صرف معاش استثنائي بقيمة 1500 جنيه يضاف للمعاش التأميني، وعلاج كافة المصابين في معهد ناصر .

ووقع حادث إلمنيا، أمس الجمعة، حيث استهدف ملثمين، أتوبيس ينقل مجموعة من الأقباط إلى أحد الاديرة، لقي خلاله 28 شخصا مصرعهم، وأصيب العشرات.

االجدير بالذكر أن هذا هو الحادث الثالث الذي يتعرض له أقباط مصر خلال أقل من خمسة أشهر، وذلك بعد تفجير انتحاري ف الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية في وسط القاهرة خلال احتفالات أعياد الميلاد في يناير الماضي، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 25 شخصا وإصابة العشرات.

ووقع تفجيران انتحاريان متزامنان في كنيستي مارجرجس بمدينة طنطا بوسط دلنا مصر، ومارمرقس في الإسكندرية، وذلك خلال احتفالات المسيحيين بأعياد أحد السعف، وهما التفجيران اللذان أوقعا ما يقرب من خمسين شخصا قتلى، وعشرات المصابين الآخرين. وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن كلا الحادثين، متوعدا الأقباط والمسيحيين بمزيد من العمليات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023