شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أدى دور “جيمس بوند” 12 عاما.. وفاة النجم البريطاني “روجر مور”

أدى دور “جيمس بوند” 12 عاما.. وفاة النجم البريطاني “روجر مور”
توفي اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 89 عاما النجم البريطاني السير روجر مور، ونال مور شهرة عالمية لأدائه دور الجاسوس جيمس بوند. وأعلنت اسرته نبأ وفاته عن طريق تغريدة في تويتر نشرتها في حسابه الرسمي.

توفي النجم البريطاني السير روجر مور، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 89 عاما، و وهو الممثل العالمي الذي نال شهرة عالمية لأدائه دور الجاسوس جيمس بوند، حيث أعلنت اسرته نبأ وفاته عن طريق تغريدة في “تويتر” نشرتها في حسابه الرسمي.
وقال أولاده في التغريدة، “بقلب يعتصره الأسى، نعلن عن أن والدنا الحبيب السير روجر مور وافته المنية، اليوم الثلاثاء، في سويسرا بعد صراع قصير ولكن بطولي مع مرض السرطان”.
وجاء في التغريدة، “نحن منكوبون. شكرا يا أبانا لأنك من أنت ولكونك عزيزا عند العديد من الناس”، وأصبح “مور”، بفضل السنوات الـ 12 التي قضاها في أداء دور بوند، مليونيرا وشخصية محبوبة حول العالم.
البداية بالستينات
بدأ مور مساره الفني في ستينيات القرن الماضي، ولكن شهرته لم تنطلق بشكل حقيقي حتى عام 1973، عندما اختير لأداء دور بوند في فيلم ” Live and Let Die”.
وأدى مور دور البطولة في 6 من أفلام جيمس بوند التالية، كان آخرها فيلم “A View to a Kill” في عام 1985 عندما كان يبلغ من العمر 57 عاما.
أنشطة إنسانية
وكان “مور” من آخر نجوم “المدرسة القديمة” من النجوم السينمائيين من أمثال فرانك سيناترا وديفيد نيفين، وفي السنوات التالية، عرف مور بنشاطاته الإنسانية، وعلى وجه الخصوص ما قام به كسفير لمنظمة بونيسيف لجمع التبرعات للاطفال الفقراء، وقال أولاد مور: إن “والدهم كان يعتبر عمله مع يونيسيف “أعظم إنجازاته”، ومن المقرر أن تجرى مراسم دفنه في موناكو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023