شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

و.س جورنال: 100 مليون دولار من السعودية والإمارات لصندوق إيفانكا ترامب

و.س جورنال: 100 مليون دولار من السعودية والإمارات لصندوق إيفانكا ترامب
ونقل تقرير بصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن البنك الدولي أعلن مساء اليوم أنَّ المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تعهّدا بتقديم منحة تبلغ مائة مليون دولار من أجل صندوق خاص بالنساء اللاتي يمتلكن مشروعات أو

“أشكر جيم يونغ على دوره القيادي وانضمامه إليّ في مناقشة هادفة مع سيدات الأعمال اليوم”، هكذا وجّهت إيفانكا ترامب شكرها إلى رئيس البنك الدولي ضمن فعالية تحضرها المستشارة البارزة في البيت الأبيض. 

ونقل تقرير بصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن البنك الدولي أعلن مساء اليوم أنَّ المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تعهّدتا بتقديم منحة تبلغ مائة مليون دولار من أجل صندوق خاص بالنساء اللاتي يمتلكن مشروعات أو يرغبن في إقامتها.

واستكملت الصحيفة نقلًا عن مصادر: إن الأموال التي سيمنحها لصندوق رائدات الأعمال الذي سيؤسَّس في البنك تستهدف النساء في منطقة الشرق الأوسط، والصندوق يتجه لمساعدة النساء في إقامة مشروعات ناجحة وإدارتها عن طريق تيسير حصولهن على التمويل.

وأعرب رئيس البنك الدولي، جيم يونغ كيم، عن شكره للمملكة العربية السعودية والإمارات وإيفانكا ترامب، مؤكدًا أن هذا الصندوق يسير في اتجاه أكبر، وهو الارتقاء بتمكين المرأة اقتصاديًا، معربًا عن أمله في اكتمال إنشاء هذا الصندوق أثناء هذا العام.

ونشرت إيفانكا عبر موقع “فيس بوك” صورة لها مع نساء سعوديات وعلقت عليها بالقول: “شاركت صباح اليوم في حوار قوي وبنَّاء مع مجموعة مذهلة من القيادات النسائية السعودية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “إيفانكا” أولت تشجيع رائدات الأعمال اهتمامًا منذ تنصيب والدها رئيسًا لأميركا، إضافة إلى قضايا أخرى مثل الإجازة العائلية مدفوعة الأجر؛ إلا أن الكونجرس لم يهتم بطرحها.

وأضاف التقرير أن إيفانكا هي من اقترحت فكرة صندوق رائدات الأعمال بالبنك الدولي؛ لكنها لا تسيطر عليه ولا تجمع تبرعات له، حسبما ذكر شخص مطلع على الخطط الداخلية.

وسيوفر المشروع، ضمن مساهمات أخرى، المساعدة التقنية والاستثمارات للمشروعات والبرامج التي تدعم صاحبات الأعمال التجارية في الدول المتعاملة مع مجموعة البنك الدولي.

المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023