شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير التربية والتعليم يكشف حقيقة زيادة أشهر العام الدراسي

بالفيديو.. وزير التربية والتعليم يكشف حقيقة زيادة أشهر العام الدراسي
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تدرس زيادة أشهر العام الدراسي المقبل؛ لشرح المناهج بشكل أوضح، مشيرا إلى أن المجموع لن يكون العنصر الأول لدخول الطلاب الجامعات.
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تدرس زيادة أشهر العام الدراسي المقبل؛ لشرح المناهج بشكل أوضح، مشيرا إلى أن المجموع لن يكون العنصر الأول لدخول الطلاب الجامعات.
 
وأضاف “شوقي” خلال حواره ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع على فضائية CBC، أن :”المناهج الجديدة ستكون خفيفة جدا، والكل سيرى ذلك خلال العام القادم”.
 
وتابع: “التعليم في الدنيا كلها علشان الطالب يتعلم، وليس الحصول على مجموع، لكن إحنا بنشوف إن اللي جاب مجموع شاطر واللي مجبش”، معربًا عن رفضه لهذا النظام، لكنه يرغب في أن يدخل المعلم الفصول من أجل تعليم الطلاب، ويكون المقياس هل تعلم الطلاب شيئًا أم لا.

واستطرد:”الصراع على المجموع أفسدنا تمامًا وأضاع التعليم والأخلاق، ولا أعلم لم يكون الطالب سعيد بالمجموع، وهو لم يتعلم شيئًا، ويتخرج في الجامعة وهو غير مؤهل، ولا يجب القول إن “شاومينج” هو السبب في ظاهرة التسريب والغش فقط، فأين الأخلاق التي تمنع الغش”، مطالبا أولياء أمور الطلاب بتوعية أبنائهم بخطورة الغش في الامتحانات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023