شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرّف على أغرب قوانين نواب مجلس الشعب ومقترحاتهم

تعرّف على أغرب قوانين نواب مجلس الشعب ومقترحاتهم
قالت النائبة غادة عجمي إنها ستُقدم للبرلمان في الأيام المقبلة مشروع قانون يقضي بمعاقبة من ينجب أكثر من ثلاثة أطفال بالحرمان من العلاج الحكومي وخدمات حكومية أخرى. وعلى هذه الشاكلة، طرح نواب آخرون بالمجلس في دورته الحالية

قالت النائبة غادة عجمي إنها ستُقدم للبرلمان في الأيام المقبلة مشروع قانون يقضي بمعاقبة من ينجب أكثر من ثلاثة أطفال بالحرمان من العلاج الحكومي وخدمات حكومية أخرى. وعلى هذه الشاكلة، طرح نواب آخرون بالمجلس في دورته الحالية مشاريع قوانين أثارت استغراب المصريين وسخطهم وسخريتهم.

في هذا التقرير، رصدنا لكم أغرب مشاريع القوانين التي طرحها نواب مجلس الشعب:

1- توثيق الخطوبة

أعلنت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أنها اقتربت من الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد للأسرة، يتضمن تعريفًا لوضع الخطوبة في مصر؛ على أن تُنظَّم بوثيقة وعقد مكتوب وموقع بين الأسرتين، ويتضمن التفاصيل الخاصة بمرحلة الخطوبة كافة.

2- تقنين الفيس بوك

قدّم النائب رياض عبدالستار مشروع قانون ليناقشه البرلمان لتقنين أوضاع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ عن طريق فرض رسوم رمزية شهرية لا تتجاوز العشرة جنيهات.

3- منع تبادل القبلات

تقدّم النائب إلهامي عجينة باقتراح لمجلس الشعب طالب فيه بمنع تبادل القبلات بين الرجال أعضاء المجلس، وقال إن هذه العادة تتسبب في نقل الأمراض.

4- إعفاء من الخدمة العسكرية

تقدم النائب بدوي عبداللطيف بمقترح لمناقشته في مجلس الشعب، وهو دفع القادرين مبلغ 50 ألف جنيه مقابل إعفاء أبنائهم من الخدمة العسكرية.

5- استخراج جواز سفر دبلوماسي

طالبت النائبة شادية ثابت باستخراج جواز سفر دبلوماسي لأزواج النواب وزوجاتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023