شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمالك يرفع دعوى قضائية لإعادة مبارة المقاصة.. وهذه مطالب “مرتضى”

الزمالك يرفع دعوى قضائية لإعادة مبارة المقاصة.. وهذه مطالب “مرتضى”
رفع نادي الزمالك اليوم الأحد دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري طالب فيها بإعادة مباراة فريقه لكرة القدم أمام مصر للمقاصة في الدوري المصري.

رفع نادي الزمالك اليوم الأحد دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري طالب فيها بإعادة مباراة فريقه لكرة القدم أمام مصر للمقاصة في الدوري المصري.

وطالب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المحكمة إلزام وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة بإعادة مباراة فريقه وتحديد موعد لإعادتها وإلغاء العقوبات الموقعة على ناديه كافة، وفقًا لنص الدعوى.

وقال مرتضى منصور في دعواه إن قرار إلغاء المباراة واعتبار الزمالك منسحبًا وخصم ثلاث نقاط منه وتغريمه صدر من اتحاد كره “منحل”، وفقًا لما أكدته محكمة القضاء الإداري في حكمها الصادر بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة الشهر الماضي، وقال: “بم أن اتحاد الكرة صادر ضده حكم واجب النفاذ بالحل، فمن ثم يعد معدومًا وباطلًا ولا وجود له، وبالتالي لا يمكن لهذا القرار أن ينفذ”.

من جانبه، أكد مصدر قضائي في تصريحات للصحف أن دعوى الزمالك هي الأولى التي يقيمها رئيس ناد أمام محكمة القضاء الإداري في مصر تتعلق بمباريات الدوري المصري.

وانسحب الزمالك في أبريل الماضي أمام مصر للمقاصة ورفض الحضور إلى ملعب المباراة. وانتظر حكم اللقاء محمد فاروق المدة القانونية (20 دقيقة) ولم يدخل لاعبو الزمالك أرضية الملعب؛ فأعلن إلغاء المباراة.

وبعدها قررت لجنة المسابقات اعتبار فريق الزمالك مهزومًا صفر-2، مع تطبيق الغرامة المحددة في شروط المسابقة وباقي بنود لائحة المسابقات حسب المادتين 46 و47 في ضوء تحديد فريق الزمالك موقفه من المشاركة في المباريات المقبلة.

ووفق اللائحة، يعتبر الفريق المنسحب خاسرًا بنتيجة 0-2 وتخصم منه ثلاث نقاط أخرى مع نهاية الموسم ويعاد ترتيبه في الجدول، وتوقع عليه غرامة مالية مائتي ألف جنيه (11 ألف دولار).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023