شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الأوقاف: تنظيم موائد الرحمن في المساجد سيكون بتصريح مسبق

وزارة الأوقاف: تنظيم موائد الرحمن في المساجد سيكون بتصريح مسبق
أصدرت وزارة الأوقاف تعليماتها للأئمة والعاملين بها بالالتزام التام بالتعليمات التي أصدرتها لإقامة الشعائر بالمساجد خلال شهر رمضان.

أصدرت وزارة الأوقاف تعليماتها للأئمة والعاملين بها بالالتزام التام بالتعليمات التي أصدرتها لإقامة الشعائر بالمساجد خلال شهر رمضان.

وطالبت بضرورة الإلتزام بالوقت المحدد لخطبة الجمعة ما بين 15-20 دقيقة، مع الالتزام بموضوع الخطبة وكذلك ببرنامج عمل الإمام في الدروس اليومية وعدم تجاوز درس التراويح 10 دقائق بأي حال من الأحوال، وعدم السماح لأي شخص غير مرخص له بالخطابة بإلقاء أي دروس بالمساجد وملحقاتها وما في حكمها، بحسب “مصراوي”.

وأكدت “الأوقاف” على عدم استخدام صحن المسجد في أي موائد، وفي حالة وجود مائدة إفطار يجب أن يكون مكان المائدة مستقلا تماما عن صحن المسجد وبتصريح مسبق من مديرية الأوقاف التابع لها المسجد.

ونبهت على أئمة المساجد الالتزام في آذان المغرب والفجر بما ورد من مواقيت من هيئة المساحة المصرية، وقصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية على الأذان وخطبة الجمعة، وأن تكون السماعات الداخلية مناسبة لداخل المسجد فقط وعلى قدر الحاجة، مع الإشراف على الاعتكاف بنفس ضوابط العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023