شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الآن بإمكانه المشاركة.. الفيفا يرفع عقوبة الإيقاف الدولي عن “ميسي”

الآن بإمكانه المشاركة.. الفيفا يرفع عقوبة الإيقاف الدولي عن “ميسي”
بعد جلسة استماع، قرّر اتحاد كرة القدم "فيفا" رفع عقوبة الإيقاف أربع مباريات دولية عن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ وأصبح بإمكانه الآن المشاركة مع منتخب بلاده.

بعد جلسة استماع، قرّر اتحاد كرة القدم “فيفا” رفع عقوبة الإيقاف أربع مباريات دولية عن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ وأصبح بإمكانه الآن المشاركة مع منتخب بلاده.

وبسبب توجيهه “إهانات لفظية” لمساعد حكم في مباراة فاز فيها منتخب بلده بهدف نظيف أمام تشيلي في مارس الماضي، قرر “فيفا” معاقبة ميسي، البالغ من العمر 29 عامًا؛ بعدما أظهرته صور الكاميرات في المباراة وهو يصبّ غضبه على مساعد الحكم الذي أشار برايته إلى خطأ ارتكبه النجم الأرجنتيني، ولم يشهر حكم الساحة في وجهه أي بطاقة آنذاك.

تنفيذ جزئي

وغاب ميسي عن مباراة واحدة، هُزم فيها المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين أمام بوليفيا في تصفيات كأس العالم.

ورغم أن لجنة الطعون بالفيفا قالت إن سلوك ميسي “غير مقبول”، رأت أن “الأدلة المتوفرة غير كافية لإثبات مخالفة القانون”؛ لكنها نبهت في بيان إلى أهمية إبداء الاحترام لحكام المباريات وقالت إن أيّ تصرف غير رياضي ومخالف لمبادئ الرياضة غير مقبول.

كما ألغى الفيفا أيضًا غرامة مالية قدرها عشرة آلاف فرنك سويسري.

ويمكن لميسي الآن المشاركة في مباريات منتخبه أمام أوروغواي وفنزويلا وبيرو، والتي تعد حاسمة له نحو سعيه لضمان مكان في نهائيات كأس العالم في روسيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023