شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: 70% من الرجال المصريين يتفقون على ضرورة ختان الإناث

الأمم المتحدة: 70% من الرجال المصريين يتفقون على ضرورة ختان الإناث
أوضح تقرير للأمم المتحدة حول مكانة المرأة في المجتمعات العربية، ووجهة نظر الرجل فيها، والتي جاءت بأراء متشددة بحقهم في السيطرة على قرارات زوجاتهم، كما اوضحته دراسة استقصائية أجرتها منظمة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة بروموندو،

أوضح تقرير للأمم المتحدة حول مكانة المرأة في المجتمعات العربية، ووجهة نظر الرجل فيها، والتي جاءت بأراء متشددة بحقهم في السيطرة على قرارات زوجاتهم، كما اوضحته دراسة استقصائية أجرتها منظمة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة بروموندو، وهي منظمة غير حكومية تركز على العلاقات المنصفة بين الجنسين.

وبحسب الدراسة، التي نشرها موقع  “CNSnews” فإن ال 70% من المصريين و 56% من النساء المصريات، يوافقون بوجه عام على عملية الختان للإناث.
ورأى 74% من الرجال المصريين و 56% من النساء المصريات أن عملية الختان ضرورية وفقًا للعادات والتقاليد، بينما بيّن الاستطلاع أن  68% من المصريين و 59% من النساء المصريات يتفقون على أن “ختان الإناث أمر مطلوب من قبل الدين”.
 
وكان وزير الصحة المصري، قد منع ختان الإناث، داخل المستشفيات الخاصة والحكومية، بقرار نص على ” يحظر على الأطباء وأعضاء هيئات التمريض وغيرهم إجراء أى قطع أو تسوية أو تعديل لأى جزء طبيعى من الجهاز التناسلى للأنثى “الختان”، سواء تم ذلك فى المستشفيات الحكومية أو غير الحكومية أو غيرها من الأماكن الأخرى”.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023