شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خمس وصفات طبيعية لعلاج الجيوب الأنفية

خمس وصفات طبيعية لعلاج الجيوب الأنفية
يعد التهاب الجيوب الأنفية من الأمراض التي تكثر في فترة تغيير الفصول أو تقلبات الجو، ويزداد التهابها عند الانتقال من الهواء الساخن إلى البارد. وهناك عديد من الوصفات الطبيعية التي تخفف التهابات الجيوب الأنفية، نستعرضها في

يعد التهاب الجيوب الأنفية من الأمراض التي تكثر في فترة تغيير الفصول أو تقلبات الجو، ويزداد التهابها عند الانتقال من الهواء الساخن إلى البارد.

وهناك عديد من الوصفات الطبيعية التي تخفف التهابات الجيوب الأنفية، نستعرضها في التالي:

1- الماء الدافئ

لتخفيف التهابات الجيوب الأنفية، بللي منشفة بماء دافئ وضعيها على الوجه، أو يمكن استنشاق بخار الماء المتصاعد.

2- زيت الكافور والنعناع

من أكثر الوصفات الطبيعية التي تساعد على تخفيف التهابات الجيوب الأنفية، ويمكن إضافة قطرات من زيت الكافور أو زيت النعناع إلى الماء المغلي، ثم استنشاق الأبخرة المتصاعدة.

3- الملح والماء

يمكن إضافة ملعقة من الملح إلى كوبين من الماء الفاتر، يوضع المحلول في بخاخ، ويستخدم في كل فتحة للأنف مع إمالة الرأس إلى الخلف؛ ويساعد هذا الغسول في تخفيف الالتهابات.

4- الأناناس

يساعد عصير الأناناس على تخفيف التهابات الجيوب الأنفية وتهدئتها؛ لاحتوائه على مركب البروميلين. لذلك؛ يجب شرب عصير الأناناس يوميًا.

5- البردقوش

يعتبر علاجًا فعّالًا لتخفيف التهابات الجيوب الأنفية؛ من خلال وضع ملعقة من البردقوش الجاف في الماء، ثم استنشاق البخار المتصاعد منه، بالإضافة إلى تصفية مغلي البردقوش، وشرب كوب يوميًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023