شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أربع نصائح للتعامل مع موجات الحر القادمة

أربع نصائح للتعامل مع موجات الحر القادمة
تشهد مصر موجة طقس حارة خلال الأيام القادمة، تبدأ بارتفاعات تدريجية من اليوم وتصل إلى 37 درجة يومي الجمعة والسبت المقبلين، وفقًا لتصريحات الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ وتعتبر هذه الموجات الحارة،

تشهد مصر موجة طقس حارة خلال الأيام القادمة، تبدأ بارتفاعات تدريجية من اليوم وتصل إلى 37 درجة يومي الجمعة والسبت المقبلين، وفقًا لتصريحات الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ وتعتبر هذه الموجات الحارة، وكذلك رياح الخماسين، من سمات فصل الربيع في مصر.

ولتفادي الإصابة بالمشكلات الصحية الناتجة عن هذه الموجة، مثل الإصابة بضربات الشمس، هناك عديد من النصائح التي يجب اتباعها، نستعرضها في التالي:

1- التعرض إلى الشمس مباشرة لفترات طويلة يُفقد الجسم المياه والأملاح. لذلك؛ يجب الاهتمام بشرب كميات مياه ومشروبات كبيرة لتعويضه عما يفقده.

2- تعتبر فترة الظهيرة (ما بين الساعة 12 وحتى الرابعة) الأكثر حرارة على مدار اليوم، وتكون أشعة الشمس فيها عمودية؛ لذلك يجب تجنّب الخروج في هذا التوقيت.

3- من الأعراض التي تسبق الإصابة بضربات الشمس ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ واحمرار الجلد، والشعور بالغثيان والقيء؛ وفي حالة الشعور بها يجب البدء في تبريد الجسم فورًا ورش الماء البارد عليه، والتواجد في مكان جيّد التهوية، والتوجه إلى أقرب مستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

4- يجب الابتعاد عن الملابس المُصنّعة من البوليستر والمواد الصناعية؛ لأنها ترفع درجة حرارة الجسم، وبدلًا منها ارتداء الملابس القطنية؛ لأنها تحافظ على حرارة الجسم ورطوبته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023