شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حركة تدعى “كتيبة الإمام الشامل” تتبنى تفجير مترو “سان بطرسبرج” الروسية

حركة تدعى “كتيبة الإمام الشامل” تتبنى تفجير مترو “سان بطرسبرج” الروسية
أعلنت حركة "كتيبة الإمام شامل"، المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، مسؤوليتها عن التفجير الإرهابي الذي ضرب، يوم 3 من الشهر الجاري، مترو مدينة سان بطرسبورج الروسية.

أعلنت حركة “كتيبة الإمام شامل”، المرتبطة بتنظيم “القاعدة”، مسؤوليتها عن التفجير الذي ضرب، يوم 3 من الشهر الجاري، مترو مدينة سان بطرسبورج الروسية.
ونقلت وكالة “رويترز” عن منظمة “SITE Intelligence Group”، المختصة في متابعة أنشطة الجماعات والحركات المتطرفة في الإنترنت، أن منفذ الهجوم، الذي أودى بحياة 15 شخصا، كان يعمل، حسب بيان “كتيبة الإمام شامل”، وفقا لأمر من زعيم تنظيم “القاعدة”، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، أيمن الظواهري.
يذكر أن التفجير المذكور ضرب قطار مترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبورج الروسية، أدى لسقوط 15 قتيلا وأكثر من 50 جريحا بينهم اجانب وفق ما أكدته وزارة الصحة الروسية.
وبحسب التحقيقات، فإن منفذ الهجوم هو مواطن قرغيزي من مواليد العام 1995، إسمه أكبر جان جليلوف، وضع العبوة المتفجرة الأولى في محطة “بلوشاد فوستانيا” ودخل حاملا الثانية إلى القطار وفجرها فيه.
واعتقلت قوات الأمن الروسية بشكل عام 10 أشخاص في سان بطرسبورج وموسكو للاشتباه بأن لهم صلة بهذه العملية، وأعلن مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية، ألكسندر بورتنيكوف، أن مدبر الهجوم قد تم تحديد هويته، لكنه رفض الكشف عن التفاصيل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023