شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدريبات للبحرية المصرية والأميركية في البحر الأحمر

تدريبات للبحرية المصرية والأميركية في البحر الأحمر
بدأت وحدات من القوات البحرية المصرية والأميركية بدأت تدريبات مشتركة في البحر الأحمر بمشاركة 6 دول من بينها السعودية والكويت بصفة مراقب.

بدأت وحدات من القوات البحرية المصرية والأميركية تدريبات مشتركة في البحر الأحمر بمشاركة ست دول، من بينها السعودية والكويت بصفة مراقب.

ويأتي التدريب المشترك وسط تقارب مصري أميركي، تُرجم في زيارة عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة في مطلع الشهر بعد أن توترت العلاقات بين البلدين في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

واتفق ترامب والسيسي خلال الزيارة على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الجماعات المسلحة.   

وقالت الوزارة في بيان على موقعها عبر الإنترنت: “انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأميركي تحية النسر 2017 الذي تجريه وحدات من القوات البحرية لكلا البلدين، ويستمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وتشارك به كل من السعودية والإمارات والبحرين وباكستان والكويت وإيطاليا بصفة مراقب”.

وأضافت أن التدريب يشمل “تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهارًا وليلًا بالتعاون مع القوات الجوية لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة، والتدريب على أعمال المعاونة بالبحث والإنقاذ بالبحر”.

كما يشمل التدريب المشترك اقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة عدد من الوحدات والقطع البحرية وعناصر من القوات الخاصة البحرية من الجانبين.

وزار وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس مصر الأسبوع الماضي لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين ومكافحة الإرهاب في أول زيارة يجريها للقاهرة منذ توليه المنصب.    

وقالت وزارة الدفاع إن التدريب البحري المشترك “يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي لكلا البلدين الصديقين في العديد من المجالات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023