شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب كثرة المشاجرات.. وزير التنمية يعيد النظر فى منح التراخيص للمقاهي

بسبب كثرة المشاجرات.. وزير التنمية يعيد النظر فى منح التراخيص للمقاهي
أعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إعادة النظر فى منح التراخيص للمقاهي والكافيهات والمطاعم، ووضع ضوابط للمخالفة.

أعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إعادة النظر فى منح التراخيص للمقاهي والكافيهات والمطاعم، ووضع ضوابط للمخالفة.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمحافظي القاهرة والجيزة والبحيرة ودمياط والإسكندرية والمنيا، بالإضافة إلى ممثلين من هيئة الرقابة الإدارية، في مقر وزارة التنمية المحلية.

وقال الوزير في بيان صحفي إن الأحداث التي شهدتها بعض المقاهي غير المرخصة والمخالفة مؤخرًا من أحداث عنف ومشاجرات، فضلًا عن التعدي على حرمة الطرق العامة والتسبب في الاختناقات المرورية في بعض شوارع العاصمة والمدن الكبيرة، يستوجب إعادة النظر في منح التراخيص لهذه المقاهي والكافيهات؛ ولو استدعى الأمر إلى تشريعات جديدة في هذا الإطار فسيتم تقديم مقترحات إلى مجلس النواب.

وأوضح “الشريف” أن كل محافظ عرض خلال الاجتماع وجهات نظره حول تقنين أوضاع المطاعم المخالفة؛ إذ تُعدّ بوضعها الحالي مخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 وقوانين البيئة والتخطيط العمراني، مشيرًا إلى أن مشاكل المقاهي أصبحت ظاهرة في بعض المناطق، خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى؛ مما يتسبب في حدوث بعض الاختناقات المرورية والأزمات للمواطنين في هذه المناطق بعد التسبب في إزعاجهم وعدم وجود أماكن لركن سياراتهم.

وناقش الاجتماع أيضًا وضع الحلول لتقنين أوضاع الكافيهات والمطاعم وترخيصها بصورة رسمية؛ خاصة بعد تحويل وحدات سكنية كثيرة حصلت على ترخيص مبانٍ سكنية إلى كافيهات ومطاعم دون الحصول على تصاريح وتراخيص رسمية بذلك من الجهات المعنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023