شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط 5.5 أطنان من الدواجن والأسماك الفاسدة بالجيزة

ضبط 5.5 أطنان من الدواجن والأسماك الفاسدة بالجيزة
تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط 5 أطنان و583 كيلو جراما من الدواجن والأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، خلال حملة مفاجئة شنتها على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط 5 أطنان و583 كيلو جراما من الدواجن والأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، خلال حملة مفاجئة شنتها على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم بالمحافظة الأسبوع الماضي.

وكشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فى بيان لها عن تمكن الحملة من ضبط طن ونصف من مفروم الدواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لدى أحد المصانع بنزلة المنصورية في الهرم، فضلاً عن ضبط 3 أطنان و300 كيلو جرام من مفروم هياكل الدواجن فاسدة، بمنطقة أبو النمرس.

وأوضح البيان أنه تم أيضاً ضبط 283 كيلو جراما من الأسماك المملحة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمنطقة الطالبية، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة لتلك المضبوطات والتحفظ عليها، وتباشر النيابة المختصة تحقيقاتها فى هذا الأمر.

من جانبه؛ شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، على ضرورة مواصلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حملاتها الرقابية على كل منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك، وضبط أى مخالفات تضر صحة المواطنين.

وقال “البنا”: “الوزارة حريصة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن:، مشيراً إلى أن الحملات ستشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023