شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأميركية: الرئيس ترامب تدخل لإطلاق سراح الناشطة آية حجازي

الخارجية الأميركية: الرئيس ترامب تدخل لإطلاق سراح الناشطة آية حجازي
كشفت الخارجية الاميركية عن تدخل للرئيس الاميركي دونالد ترامب، في قضية الناشطة المصرية آية حجازي، من أجل إطلاق سراحها بعد 3 سنوات من الحبس الاحتياطي.

كشفت الخارجية الأميركية عن تدخل للرئيس الأميركي دونالد ترامب، في قضية الناشطة المصرية آية حجازي، من أجل إطلاق سراحها بعد 3 سنوات من الحبس الاحتياطي.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” على لسان المتحدث الرسمي للبيت الأبيض شون سبايسر: “تدخل الرئيس ترامب لإطلاق سراح آية حجازي وعبر للحكومة المصرية عن أهمية الأمر كما قد ناقشه بشكل خاص مع الرئيس المصري”.

 

وكانت “حجازي” التي تحمل الجنسية الأميركية، قد وصلت إلى  إلى الولايات المتحدة يوم الخميس على متن طائرة عسكرية برفقة مسؤولة بارزة في البيت الأبيض.

واستقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، “حجازي” في البيت الأبيض، وقال في تصريحات صحفية “نحن سعداء جداً لعودة آية، وإنه لشرف كبير أن نستقبلها في المكتب البيضاوي”. 

وقضت المحكمة، يوم الأحد الماضي ببراءة ثمانية متهمين من بينهم حجازي في قضية “جمعية بلادي”.

واتٌّهمت “حجازي” بـ”إدارة وتأسيس جماعة بغرض الإتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال وهتك العرض والخطف بالتحايل والإكراه للمجني عليهم الأطفال وإدارة كيان يمارس نشاطا من أنشطة الجمعيات من دون ترخيص”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023