شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوجل” تطلب 10 آلاف متطوع لإجراء فحوص طبية

“جوجل” تطلب 10 آلاف متطوع لإجراء فحوص طبية
طلبت شركة Verily، المملوكة لشركة جوجل، 10 آلاف متطوع، من أجل إجراء فحوصات طبية سنوية، للمعرفة التغيرات الجسدية لكل ما يدور داخل الأجسام.

طلبت شركة Verily، المملوكة لشركة جوجل، 10 آلاف متطوع، من أجل إجراء فحوصات طبية سنوية، لمعرفة التغيرات الجسدية لكل ما يدور داخل الأجسام.

وبحسب موقع “ماشبل” التقني، فإن المشروع تقوم فكرته على  تكوين أكبر قاعدة بيانات طبية شاملة للبشر، بحيث يكون من السهل مقاومة انتشار الأمراض وحماية البشرية من الناحية الصحية.

ويحمل امشروع اسم  Project Baseline، والذي يتطلب مجموعة من الشروط يجب توافرها في المتطوع، أولها أن يقوم بزيارة المقر سنويا لإجراء بعض الفحوصات، 

ويحتاج المشروع لفحص عينات من دموع ودم ولعاب وبراز المتطوع، لفحصها بشكل كامل، كما يطلب من المتطوعين التوجه فورا إلى المعمل، عند حدوث أمرا مفاجئ في حياته، لبيان تأثيره على الصحة والجسد.

وسيرتدي المتطوع خلال فترة تطوعه ساعة ذكية، تتابع متغيراته الجسدية من نبض القلب وضغط الدم وحرارة الجسم وغيرها من المتغيرات، بالإضافة إلى قرص معدني يضعه أسفل وسادة النوم، كي يتمكن المتخصصون من متابعة عادات نومه وطبيعة جسمه خلال النوم.

وتشترط الشركة أن يكون المشاركون في المشروع الجديد من سكان أمريكا، على أن يمثل مجموع العينة المختارة جميع الجنسيات والأصول العرقية والأجناس المختلفة للبشر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023