شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرامة قدرها 6600 يورو لكل من يستخدم كلمة “بريطانيا” في سلوفاكيا

غرامة قدرها 6600 يورو لكل من يستخدم كلمة “بريطانيا” في سلوفاكيا
قوانين الدول تسري على مواطنيها ومؤسساتها وأيضا زوارها، وفي سلوفاكيا، قانون صارم بخصوص لفظ "بريطانيا العظمي"، حيث يكلفك استخدامه غراملة مالية كبيرة.

قوانين الدول تسري على مواطنيها ومؤسساتها وأيضا زوارها، وفي سلوفاكيا، قانون صارم بخصوص لفظ “بريطانيا العظمي”، حيث يكلفك استخدامه غراملة مالية كبيرة.

وذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس الأميركية، أن  هيئة الجيوديسيا ورسم الخرائط والمسح في جمهورية سلوفاكيا،  حظرت الإعلام في سلوفاكيا،  من استخدام “بريطانيا” في احاديثهم، والتي تطلق على  الدولة التي تتكون من إنكلترا، واسكتلندا، وويلز، وأيرلندا الشمالية، واستبدالها بـ “المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، أو فقط المملكة المتحدة”.

وبحسب “هافينجتون بوست”، تمتلك الهيئة الحق في فرض غرامات تصل إلى 6600 يروا لكل من يخالف توجهاتها،  استناداً للقانون الصادر عام 1995، الذي يمنع استخدام كلمة “بريطانيا” أو “بريطانيا العظمي”، في الإشارة إلى المملكة المتحدة.

ولا يسري القانون فقط على المؤسسات والمواطنين في سلوفاكيا، بل ينطبق على العاملين بالسفارة البريطانية هناك، ووزارة الخارجة السلوفاكية.

وفي هذا الشأن يقول بيتر سوسكو، المتحدث الرسمي باسم مكتب وزارة الخارجية السلوفاكية، إنَّ الوزارة تستخدم اسم “المملكة المتحدة” في المستندات الرسمية، بينما تستخدم مصطلحاتٍ أخرى مفهومة أكثر للناس أثناء تواصلها معهم.

وتنوي الهيئة تنظيم محاضرات تعريفية وتدريبية للأسماء الصحيحة قبل تطبيق الغرامة.

وبريطانيا العظمى هي جزيرة تقع شمال غرب القارة الأوروبية و يحيط بها بحر الشمال، القنال الإنجليزي والمحيط الأطلسي. تشكل الجزء الأعظم من مساحة المملكة المتحدة. و هي أكبر جزيرة في أوروبا وتاسع أكبر جزيرة في العالم، وهي أيضا ثالث أكبر جزيرة مأهولة على وجه الأرض.

كما أن بريطانيا مصطلح سياسي يصف تجمع إنجلترا وأسكتلندا وويلز، التي تشكل منطقة الجزيرة .

.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023