شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرّف على تأثير الموبايل على الأجنة

تعرّف على تأثير الموبايل على الأجنة
في ظلّ التقدّم التكنولوجي الذي يعيشه العالم، أصبح لا غنى عن استخدام الموبايل في جوانب الحياة كافة، وعلى الرغم من تأثيره الإيجابي الهام في حياة الفرد؛ فإن الدراسات الطبية التي نُشرت حديثًا تحدثت عن التأثير السلبي للموبايل على

في ظلّ التقدّم التكنولوجي الذي يعيشه العالم، أصبح لا غنى عن استخدام الموبايل في جوانب الحياة كافة، وعلى الرغم من تأثيره الإيجابي الهام في حياة الفرد؛ فإن الدراسات الطبية التي نُشرت حديثًا تحدثت عن التأثير السلبي للموبايل على الأجنة.

وأوضحت دراسة نشرتها وكالة “رويترز” أن السيدات الحوامل اللاتي يستعملن الموبايل بكثرة أثناء فترة الحمل يعاني أطفالهن على الأرجح من فرط الحركة بشكل أكبر من أقرانهم الذين استخدمت أمهاتهن الموبايل قليلًا.

ولكن لورا بيركس، رئيسة الفريق الذي أصدر هذه الدراسة، طالبت بأن يتم تفسير النتائج الخاصة بهذه الدراسة بحذر، والتعامل معها باعتدال.

وحلّل العاملون على هذه الدراسة بيانات ما يقرب من 80 ألف حالة لأم وطفلها في الدنمارك وإسبانيا والنرويج وهولندا وكوريا، وتوصلوا إلى أدلة ثابتة على زيادة خطر المشكلات السلوكية؛ خاصة فرط النشاط والحركة، لأطفال تراوحت أعمارهم بين خمس سنوات وسبع كلما كان استخدام الأم للموبايل كثيرًا أثناء فترة الحمل.

وأشارت “بيركس” إلى أنه بعد دراسة البيانات التي شملت عمر الأم والحالة الاجتماعية والتعليم، أكد الباحثون أن الأمهات اللاتي كن يستخدمن الهاتف المحمول أربع مرات على الأقل يوميًا أو من استخدمنه لما لا يقل عن ساعة يوميًا تزيد احتمالات إصابة أطفالهن بفرط الحركة، بمعدل 28 في المئة مقارنة بالأطفال الذين كانت أمهاتهن تستخدمن الهواتف لعدد أقل من المرات أو لفترات أقل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023