شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 مشاهد تمثيلية انقلبت إلى حقائق مأساوية بمقتل أصحابها

10 مشاهد تمثيلية انقلبت إلى حقائق مأساوية بمقتل أصحابها
تتمتع الأفلام التي تحتوي على أحداث عنف، بريق خاص وسحر يجذب إليها الجمهور، ويسعى فريق العمل خلال التصوير إلى ضمان حماية مؤديين المشاهد الخطيرة، وتوفير عوامل الأمان، والإسراع إسعاف الحوادث الغير متوقعة، إلا أن كافة التأمينات، ل

تتمتع الأفلام التي تحتوي على أحداث عنف، بريق خاص وسحر يجذب إليها الجمهور، ويسعى فريق العمل خلال التصوير إلى ضمان حماية مؤديين المشاهد الخطيرة، وتوفير عوامل الأمان، والإسراع إسعاف الحوادث الغير متوقعة، إلا أن كافة التأمينات، لم تستطع إنقاذ البعض ليلقي حتفه أثناء تصويره لأحد المشاهد.

وتكررت حوادث الوفاة أثناء التصوير على مر السنوات في الأعمال الفنية الأجنبية، كان آخرهم شنق ممثل مكسيكي، أناء تجسيده لدور يهوذا في فيلم “محنة المسيح”، والذي كان يعرض بمناسبة عيد الفصح.

نرصد في التقرير حوادث الموت المشابهة وكيف أدت مشاهد إلى مقتل ممثليها:

 

1- فيلم “Masthigudi”

غرق ممثلان هنديان  Anil Kumar وRaghav Uday ، أثناء تصوير مشهد خطير في فيلم “Masthigudi “، حيث قفزا من طائرة هليكوبتر إلى بحيرة “Thippagondanahalli   “، ولكنهم لم يصعدا إلى سطح الماء، ولم تصل مركب الإنقاذ في الوقت المناسب

 

2- جريج بليت

في عام 2015، لقي الممثل الاميركي جريج بليت “37 عاما”، حتفه، أثناء تصويره أحد المشاهد على قضبان القطار، ليتوافق مع وقت وصول القطار بالفعل ويقوم بدهس الممثل.

3- مسلسل “فيليو تشيكو”

أدى الممثل البرازيلي دومينجوس مونتانييه البالغ من العمر 54 عاما، مشهد لشخصية تغرق في نهر  ساو فرانسيسكو، في أحد المسلسلات التلفزيونية، ولكن تحول المشهد إلى حقيقة وغرق الممثل بالفعل.

4-  رفاييل شوماخر

توفي الممثل رفاييل شوماخر، في أحد المشاهد التمثيلية، حيث كان يؤدي مشهدا للإعدام شنقا على مسرح تياترو لوكس، بمدينة بيزا الإيطالية، لتدرك متفرجة بأن المشهد يتحول إلى حقيقة، وتسعى لإنقاذه، ودخل على عقبها في غيبوبة لعدة أيام ثم توفي على أثرها.

 

 

5- جون إيريك هيكسوم

في عام 1984، أدى الممثل  جون إيريك هيكسوم دور “ماك هاربر” في عرض تلفزيوني إسبوعي، وأثناء مزاحه مع زملاءه في العمل، رفع المسدس ووجهه إلى رأسه عندما علم بتأخر موعد التصوير، ليضغط على الزناد متخيلا أنه فارغ من الرصاص، ولكن الرصاصة اخترقت رأسه ومات في الحال.

6- فيك مورو

كان فيك مورو، يمثل في فيلم  twilight zone الذي يحاكي الأحداث في فيتنام، وتطلب المشهد وجود طائرة هليكوبتر وألعاب نارية، وكان دوره أن يهرب من الطائرة مع طفلين، ولكن الالعاب النارية أحرقت الطائرة لتسقط ويتوفى الممثل والطفلين.

 

7- براندون لي

كان الممثل براندون لي يؤدي مشهد ، من المفترض أن يطلق ممثل آخر عليه النار، وكان “لي” حاملا  حقيبة به بقالة، ليطلق عليه النار ممثل آخرن فيصيبه في بطنه، حيث كان الرصاص حقيقيا، وتوفي عن عمر 28 عاما.

 

8- ستيف إروين

توفي المغامر ستيف إروين، أثناء تصويره لفيلم وثائقي، في المياه العميقة، لتصوير سَمَك الرَّاي اللَّسَّاع ، لتقوم الأسماك بمهاجمة المغامر وطعنه بذيلها السام عدة طعنات.

9- بول مانتز

لقي حتفه أثناء تصوير فيلم The Flight of the Phoenix العام 1965، بعدما أن تحطمت طائرته إثر اصطدامها بتلة في صحراء أريزونا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023