شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خمس خطوات لتطهير جسمك من السموم

خمس خطوات لتطهير جسمك من السموم
في ظل نمط الحياة السريع، أصبحنا نتناول وجبات غير صحية، تدخل فيها الدهون والمركبات الاصطناعية والملوّنات والسكريات؛ ما يتسبب في تراكم السموم والمواد المضرة في الجسم التي قد تؤدي إلى ضعف المناعة. لذلك؛ عرضت "سي إن إن" خمس خطوات

في ظل نمط الحياة السريع، أصبحنا نتناول وجبات غير صحية، تدخل فيها الدهون والمركبات الاصطناعية والملوّنات والسكريات؛ ما يتسبب في تراكم السموم والمواد المضرة في الجسم التي قد تؤدي إلى ضعف المناعة.

لذلك؛ عرضت “سي إن إن” خمس خطوات لتطهير الجسم من السموم:

1- من الخطوات الهامة لتطهير الجسم من السموم الالتزام بحِمْية الخضار وتجنب السكريات والمعلبات والطعام المقلي ليوم أو اثنين، بالإضافة إلى تجنب اللحوم لفترة يومين؛ ما يؤدي إلى تقليل نسبة الكولسترول التي تدخل الجسم.

2- يجب تناول الفاكهة ذات الألوان القوية، مثل التوت والبرتقال والطماطم؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مسببات السرطان، بالإضافة إلى تناول المكسرات الغنية بعنصر الأوميجا 3 والأسماك الغنية بالزيوت مثل السلمون والتونا.

3- يطهر الماء الجسم؛ حيث يحفّز عملية الهضم وينشط الدورة الدموية ويخلّص الجسم من سموم كثيرة.

4- ممارسة الرياضة من الخطوات المهمة في عملية تطهير الجسم من السموم؛ حيث يخلّص التعرق الناتج عنها الجسم من السموم، بالإضافة إلى أنه يحفز عملية الهضم والدورة الدموية.

5- تحتوي الأطعمة المكونة من عناصر الكربوهيدارت، مثل الطحين الأبيض والمكرونة البيضاء، على كثير من السعرات الحرارية، يمكن استبدال هذه الأطعمة بالأنواع الغنية بالحبوب الكاملة؛ مثل السكر البني والطحين البني والخبز الأسمر، وغيرها التي تمد الجسم بالفائدة وتعطي شعورًا مطولًا بالشبع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023