شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مع حلول “شم النسيم”… الفسيخ بـ 150 جنيها والرنجه بـ60

مع حلول “شم النسيم”… الفسيخ بـ 150 جنيها والرنجه بـ60
تستعد الأسواق لإستقبال "شم النسيم" غدا، حيث يعرض التجار أنواع مختلفه من الأسماك المملحه تشمل الفسيخ والرنجه والملوحه .

تستعد الأسواق لاستقبال “شم النسيم” غدا، حيث يعرض التجار أنواعا مختلفة من الأسماك المملحة تشمل الفسيخ والرنجة والملوحة.

ويزيد الإقبال في تلك الفترة على شراء هذه الأنواع من الأسماك من قبل المواطنين، ما يدفع الأسعار نحو الإرتفاع، هذا فضلا عن ارتفاع الأسعار مؤخرا بمصر بعد قرار تعويم الجنيه، الأمر الذى يضاعف الأسعار بالمقارنة بأسعار الأعوام الماضية.

وساعد زيادة تصدير الأسماك للخارج مؤخرا، على ارتفاع الأسعار بشكل أكبر خلال فترة زيادة الطلب على السمك سواء الأسماك العادية أو المملحة.

ووفقا لعدد من التجار أن اليوم الأحد وغدا الإثنين، سيشهدان ارتفاعا في الإقبال على الشراء للاحتفال بشم النسيم كعادة كل عام، مؤكدين على تراجع الإقبال بشكل عام مقارنة بالأعوام الماضية، بسبب تراجع القوى الشرائية للمواطن بعد ارتفاع الأسعار الأخير واستغناء العديد من المواطنين عن الإحتفال وشراء الأسماك المملحه بسبب ارتفاع أسعارها بنسب تتراوح ما بين 30-40% على اختلاف درجه جوده الكيلو .

وسجلت الأسعار بالأسواق للكيلو الواحد الآتي:

كيلو الفسيخ الممتاز 150 جنيها

كيلو الرنجه 60 جنيها

كيلو الملوحة 130 جنيها

كيلو السردين المملح 50 جنيها

وتراجع الشراء بشكل ملحوظ مقارنة بالإقبال خلال العام الماضي، نظراً لارتفاع الأسعار، حيث كان سعر كيلو الرنجة العام الماضي لا يتخطى الـ 35 جنيها، أما سعر كيلو الفسيخ فكان لا يتجاوز 90 جنيهاً، والملوحة 80 جنيهاً فقط، وهو ما يعني أن حجم الزيادة في أسعار الفسيخ والرنجة هذا العام تصل إلى 50%.

وإرتفعت أسعار الأسماك العادية بالتزامن مع استقبال شم النسيم، ليصل سعر كيلو السمك البوري لنحو 65 جنيها، فيما شن المواطنين حملة ضد تجار السمك محاولة منهم للتغلب على موجه غلاء الأسعار، حيث وصل سعر كيلو البلطي في بعض الأماكن إلى 60 جنيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023