شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “الصحة”: علاج تسمم “الفسيخ” يحتاج ثلاث حقن تكلفتها 90 ألفا

بالفيديو.. “الصحة”: علاج تسمم “الفسيخ” يحتاج ثلاث حقن تكلفتها 90 ألفا
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك تشديدات على الأسواق لكشف الأسماك الفاسدة، منوهًا أن قيمة ثلاثة أمصال لعلاج تناول الفسيخ الفاسد تقدر بـ90 ألف جنيه، سعر الواحدة 30 ألف جنيه.

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك تشديدات على الأسواق لكشف الأسماك الفاسدة، منوهًا أن قيمة ثلاثة أمصال لعلاج تناول الفسيخ الفاسد تقدر بـ90 ألف جنيه، سعر الواحدة 30 ألف جنيه.

وأضاف “مجاهد”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج “رأي عام” على شاشة “ten”، أن “هناك حملة لمراقبة الأسواق لضبط الأسماك المملحة الفاسدة”، مؤكدًا أن هناك حملات مشددة لضبط المخالفين، محذرًا المواطنين بعدم شراء الأسماك والفسيخ والرنجة من الأماكن غير الآمنة مجهولة المصدر.

وتابع: “جميع مستشفيات الجمهورية جاهزة لاستقبال أي حالات طارئة خلال شم النسيم، في حال تناول فسيخ فاسد”، وأن “هناك خطة طوارئ المستشفيات لاستقبال المصابين وعمل الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى توافر فصائل الدم بمختلف فصائلها وزيادة الأطقم الإسعافية والطبية”.

وأضاف أن وزارة الصحة وضعت خطة طوارئ شاملة ورفعت الاستعدادات القصوى في جميع المستشفيات وسيتم الدفع بأكثر من 2715 سيارة إسعاف لتأمين الاحتفالات بالكنائس والمتنزهات وسيارات الانتشار السريع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023