شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 تمارين يمكنكِ القيام بها بعد الولادة القيصرية

6 تمارين يمكنكِ القيام بها بعد الولادة القيصرية
تفكر المرأة دوما في كيفية ممارسة الرياضة بعد الولادة، خاصة إذا كانت "قيصرية"، نظرا لوجود جرح كبير في منطقة البطن قد يكون حائلا دون حركتها بشكل طبيعي.

تفكر المرأة دوما في كيفية ممارسة الرياضة بعد الولادة، خاصة إذا كانت “قيصرية”، نظرا لوجود جرح كبير في منطقة البطن قد يكون حائلا دون حركتها بشكل طبيعي.

ولكن تفرض الوللادة القيصرية على المرأة عدم الإسراع فى ممارسة الرياضة حتى تتأكد من التئام الجرح الناتج عن الولادة.

ويوصي الأطباء أن تنتظر الأم مدة زمنية لا تقل عن 6 إلى 8 أسابيع من الولادة القيصرية، للبدأ في ممارسة الرياضة، إلا أنها من الممكن ان تبدأ بتمارين خفيفة لا تسبب لها مضاعفات مع الجرح، بالاستشارة مع طبيبها الخاص.

نرصد أهم التمارين التي يمكن للمراة ممارستها بعد الولادة :

1- الحركة البسيطة:  من أول يوم يمكن يمكنك البدء ي حركات بسيطة لا تمس منطقة الجرح، ويمكنك القيام بها وانتي في سريرك، منها نحريك الكتفين والرأس في اتجاهات متعددة؟

2- تمرين النفس: تكون فيه المرأة مستلقية على ظهرها، ثم تستنشق الهواء وتحبسه لمدة 5 ثواني، ثم تخرجه مع شد عضلات البطن.

3- لعلاج ترهلات البطن بعد الولادة تقوم المرأة بشفط البطن للداخل لمدة 5 ثوان ثم الاستراحة لمدة 2-3 ثوان ويكرّر ذلك عدّة مرات.

4- تمرين المشي:  بعد الإحساس بالقدرة على الحركة يمكن للمرأة ممارسة تمارين المشي لمدة تبدأ من 10 إلى 15 دقيقة ثم إطالتها مع الوقت.

5- تمرين البطن:  بعد فترة من الولادة، يمكن ممارسة تمرين البطن، وذلك بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين، ثم الدفع بمنطقة الصدر إلى الامام حتى تلامس أطراف أصابعك ، منطقة الركبة.

6- تمرين الحوض:  الاستلقاء على الظهر، مع ثني الركبتين قليلا، ومد الزراعين بعيدا عن الجسم، ثم الميل باتجاه اليمين والعودة للوضع المستقيم ثم تكرار التمرين في اتجاه الشمال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023