شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط كميات كبيرة من اللحوم والأسماك الفاسدة بالجيزة

ضبط كميات كبيرة من اللحوم والأسماك الفاسدة بالجيزة
تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين من ضبط حوالي 2 طن و117 كيلوجراما من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي خلال حملة مفاجئة على الأسواق والمحال بالمحافظة.

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين من ضبط حوالي 2 طن و117 كيلوجراما من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي خلال حملة مفاجئة على الأسواق والمحال بالمحافظة.

وأوضحت وزارة الزراعة، في بيان لها، السبت، أن الحملة تمكنت من ضبط 1000 كيلوجرام لحوم مفرومة مجهولة المصدر وغير موضح عليها أي بيانات أو تاريخ صلاحية بأحد المطاعم في إمبابة، فضلاً عن ضبط 117 كيلوجراما من الكبدة واللحوم المجمدة بدون بيانات في سوبر ماركت بمدينة السادس من أكتوبر، إضافة إلى ضبط 1000 كيلو جرام من الأسماك فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي بأحد محلات بيع الأسماك المملحة بمنطقة أوسيم، لافتة إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة وتباشر النيابة المختصة تحقيقاتها في هذا الأمر.

ومن جانبه، شدد الوزير الدكتور عبدالمنعم البنا على ضرورة مواصلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمديريات التابعة لها بالمحافظات حملاتها الرقابية على كافة منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك خاصة خلال احتفالات شم النسيم، وضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وأضاف “البنا” أن الوزارة حريصة على صحة المواطنين وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيرًا إلى أن الحملات ستشمل أيضًا متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات حرصًا على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023