شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عداء قديم بين بيبسي ومادونا يدفع نجمة البوب للمشاركة في حملة ضد الشركة

عداء قديم بين بيبسي ومادونا يدفع نجمة البوب للمشاركة في حملة ضد الشركة
شاركت مغنية البوب الأميركية مادونا، في الحملة الأخيرة ضد شركة المياه الغازية العالمية "بيبسي"، بنشر صورة لها، حملت سخرية من الشركة.

شاركت  مغنية البوب الأميركية مادونا، في الحملة الأخيرة ضد شركة المياه الغازية العالمية “بيبسي”، بنشر صورة لها، حملت سخرية من الشركة.

ونشرت مادونا صورة تعود إلى عام 1999 في حفل توزيع جوائز “جرامي”، حيث تظهر نجمة البوب في زي ياباني تحمل عبوة كوكاكولا، وهي المنافس الأكبر لـ “بيبسي”، وأرفقت الصورة بشارة ذهبية في إشارة إلى أن المنتج هو الأول من نوعه ضد منافسه.

 

 

 

A post shared by Madonna (@madonna) on Apr 5, 2017 at 4:25pm PDT

أزمة بيبسي الأخيرة

وتعرضت شركة بيبسي لحملة شرسة في اليومين الماضيين بسبب إعلان  تظهر فيه عارضة الأزياء ونجمة تليفزيون الواقع كيندل جينر، وهي تحمل عبوة من المنتج خلال احتجاجات في أميركا، وتعطيها لأحد رجال الشرطة.

وتعرض الإعلان لهجوم شديد وانتقادات، حيث اعتبر أنه يستغل فكرة الاحتجاجات السلمية، ويقلل من أهميتها في المجتمع.

بيبسي ومادونا

ويبدو أن مشاركة مادونا في الحملة الأخيرة ضد بيبسي له تاريخ قديم، حيث اعتبرها البعض انتقام من الشركة بعد مرور 28 عاما على أزمة بين الطرفين.

وترجع القصة، بحسب “هافينغتون بوست”، إلى أن المغنية الأميركية أمضت عقدا بقيمة 5 ملايين دولار مع بيبسي، لإنتاج إعلان دعائي تظهر فيه وهي ترقص وتغني.

واختارت مادونا احد أغانيها المرتقبة حينئذ وهي أغنية “Like A Prayer”، لعمل الدعاية للشركة، إلا أن تصوير الأغنية جاء صادما للجمهور، بعد أن ظهر فيه حرق للصلبان وإغواء لقس، وغيرها من الأمور المثيرة، الامر الذي دفع الجماعات الدينية لمهاجمة المغنية وشركة بيبسي ودعوات لمقاطعة منتجات الشركة.

واضطرت الشركة لإنهاء التعاقد مع مادونا، ووقف حملتها الإعلانية تماما .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023