شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على خمسة مشاهير مصابين بالتوحد

تعرف على خمسة مشاهير مصابين بالتوحد
في ظل احتفال العالم بـ"اليوم العالمي للتوحد"، قد لا يعرف البعض أن عديدًا ممن أصيبوا بالتوحد لم يمنعهم مرضهم من التميز في عدة مجالات مثل الموسيقى والتمثيل والرياضيات؛ ومن أشهر الشخصيات المصابة بالتوحد:

في ظل احتفال العالم بـ”اليوم العالمي للتوحد”، قد لا يعرف البعض أن عديدًا ممن أصيبوا بالتوحد لم يمنعهم مرضهم من التميز في عدة مجالات مثل الموسيقى والتمثيل والرياضيات؛ ومن أشهر الشخصيات المصابة بالتوحد:

1- موزارت

ولد موزارت في 27 يناير 1756 في مدينة سالزبورغ بالنمسا، ويعتبر من أشهر العباقرة المبدعين في تاريخ الموسيقى رغم أن حياته كانت قصيرة.

وتوقع المؤرخون أن يكون موزارت مصابًا بالتوحد من خلال قراءة رسائل من حياته.

2- دانييل تاميت

نابغة بريطاني لديه قدرة فائقة في تعلم الرياضيات واللغات الطبيعية، ملك الرقم القياسي الأوروبي لعد ثابت الرياضيات “باي” إلى 22,514 رقمًا عشريًا في خمس ساعات وتسع دقائق، كما أنه يستطيع التحدث بإحدى عشرة لغة.

3- مات سافاج

ولد مات سافاج في 5 يوليو 1992 في ماساتشوستس بالولايات المتحدة، وتميز بالعزف على البيانو في سن صغيرة؛ حيث عزف مع كبار موسيقيي الجاز وهو لم يتجاوز الثامنة من عمره، ليألف موسيقى فيلم وثائقي بالكامل وهو في الثانية والعشرين من عمره.

4- أليكسيس واينمان

شاركت أليكسيس واينمان في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية عام 2013، لتصبح أول مشاركة مصابة بمرض التوحد، وقد شخّصت حالة ملكة جمال ولاية مونتانا وهي في الحادية عشرة من عمرها.

5- كيري ماغرو

حصل كيري ماغرو على جائزة أفضل محاضر لتحفيز الآخرين، بالإضافة إلى ذلك تحدث في أكثر من 650 حدثًا على مدار الست سنوات الماضية بناءً على تجاربه مع اضطراب التوحد، وهو صاحب مقولة: “التوحد لا يحدد من أنا، أنا من أحدد من هو التوحد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023