شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا توقف رجل أعمال تركيا وتعرضه للاستجواب.. والخارجية التركية تتدخل

أميركا توقف رجل أعمال تركيا وتعرضه للاستجواب.. والخارجية التركية تتدخل
تعرض رجل الأعمال التركي المعروف "زكي أكبال"، عضو أكبر الشركات العقارية التركية، إلى التوقيف فور وصوله إلى أميركا للمشاركة في معرض عقاري بمدينة لاس فيجاس، بعدما أوقفته سلطاتها ووضعته تحت الاستجواب أثناء زيارة عمل رسمية مع وفد

تعرض رجل الأعمال التركي المعروف “زكي أكبال”، عضو أكبر الشركات العقارية التركية، إلى التوقيف فور وصوله إلى أميركا للمشاركة في معرض عقاري بمدينة لاس فيجاس، بعدما أوقفته سلطاتها ووضعته تحت الاستجواب أثناء زيارة عمل رسمية مع وفد غرفة التجارة التركية؛ لكنها أفرجت عنه بعد ساعات من اعتقاله عقب اتصالات من وزارة الخارجية التركية.

وقال أكبال إنه تعرض إلى أسئلة غريبة أثناء الاستجواب؛ منها: هل أنت مسرور بحياتك في تركيا؟ وهل هناك أمن فيها؟ هل لديك قلق من مستقبل تركيا؟

وأتبع قائلًا: “لقد اقتادوني إلى الطائرة وأنا مقيد اليدين وكأني مجرم أو مرتكب إثمًا. وأخذوا كل أشيائي الخاصة ولم يسلموها لي إلا بعد جلوسي في الطائرة، واقتادوني إلى آخر مقعد في الطائرة وأنا مقيد أمام جميع الركاب”. 

وعبّر “أكبال” عن أسفه من المعاملة السيئة وغير الإنسانية التي تعرض إليها من قبل السلطات الأميركية وعن قلقه الشديد بشأن عالم الأعمال، وأن يتعرض رجال الأعمال إلى هذه الأساليب المهينة أثناء رحلاتهم؛ مما يهدد العلاقات الاقتصادية بين تركيا وأميركا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023