شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

12 رسالة خفية داخل أشهر الشعارات العالمية.. هل أدركت معناهم؟

12 رسالة خفية داخل أشهر الشعارات العالمية.. هل أدركت معناهم؟
لا تصمم شعارات الشركات وخاصة العالمية منها بشكل عشوائي ، بل لكل لون وتفصيلة معنى داخل الشعار، تود الشركة أن تصل إلى مستخدميها.

لا تصمم شعارات الشركات وخاصة العالمية منها بشكل عشوائي، بل لكل لون وتفصيلة معنى داخل الشعار، تود الشركة أن تصل إلى مستخدميها.

إلا أن بعض الرسائل التي توجهها الشركات من خلال علاماتهم التجارية، لا تزال خفية عن المستخدمين فنرصد تفاصيل العلامات الخفية داخل الشعارات، بحسب “brightside”.

1- FedEx

 يمكنك أن ترى السهم، الذي يتكون من مساحة فارغة بين الحروف ‘E’ و ‘X’. هذا السهم يرمز السرعة والدقة، وهما المبدآن التوجيهيان للشركة.

2- Hope for African Children Initiative

 

هذا الشعار تستخدمه إحدى المنظمات التي تهتم بشأن الطفل في أفريقيا، ويمثل الشعار شكل القارة بينما إذا دققت النظر ستجد ان حدود القارة هي لطفل صغير ينظر لأمه لكي تعتني به.

 

3- أمازون

 

السهم الأصفر يشبه ابتسامة، وهو إشارة من  Amazon.com أنها تريد من عملائها أن يكونوا سعداء، ويربط السهم الحروف ‘A’ و ‘Z’،للإشارة إلى أن المتجر على الانترنت لديه كل شيء على الاطلاق.

4- شعار نادي اليوجا الاسترالي

يستخدم نادي اليوجا الأسترالي شعارا لإحدى حركات اليوجا، ولكن بالتدقيق له تجد بين رجل المتدربة ويديها يتكون شكل قارة استراليا.

 

5- سوني فايو

 

أول حرفين من شعار سوني فايو يشكل موجة، ترمز إلى التناظر، في حين أن الأخيرين تشبه 1 و 0 – تمثيل رمزي للإشارة الرقمية.

 

6- ينويليفر

يتشكل رمز شركة يونيليفر من مجموعة من الرموز، كل جزء من الشعار له معناها الخاص. على سبيل المثال، القلب يعني الحب والرعاية والرفاه، في حين أن الطيور يرمز إلى الحرية، والتحرر من الأعمال اليومية، والتمتع بالحياة.

 

7- آبل 

استخلصت الشركة شعارها بعد تطويره عدة مرات ليرمز إلى نيوتن مخترع الجاذبية عن طريق سقوط التفاحة، وأما عن سبب القضمة، فمستوحاة من كلمة بايت بالإنجليزية bite وتعني قضمة، والتي تشبه في لغة الكمبيوتر byte جزء من المساحة.

8- كونتينينتال

 

كونتيننتال هي شركة تصنيع السيارات المتخصصة في الإطارات. واحدة من تلك الإطارات هو واضح بشكل واضح في شعار الشركة، التي أنشأتها مزيج من الحرفين الأولين.

9- بيج 10

هي جمعية أكاديمية تأسست في عام 1896 حتى عام 1990، ويتكون هذا الاتحاد من 10 جامعات. ثم، في يونيو 1990، انضمت إليها جامعة ولاية بنسلفانيا. قررت الجمعية عدم تغيير اسمها، وأضاف ببساطة ’11’ لشعارها، وهو الذي يكونه الفراغ حول حرف T

 

10- مرسيدس 

شعار مرسيدس يرمز إلى ثقة الشركة في الكمال الخاص بها، ويمثل النجم ثلاثي الأبعاد تفوقا في كل البيئات- على اليابسة والماء والهواء.

11- كارفور

الفراغ في الشعار الخاص بأكبر شركات التجزئة في العالم، يكون حرف C وهو الحرف الاول لأسم الشركة، كما ان ألوان الشعار يشير إلى الشركة الأم في فرنسا، والسهم يشير إلى الانتشار .

12- Toblerone

مقر الشركةفي مدينة برن السويسرية، والتي تسمى أيضا “مدينة الدببة”. وهذا هو السبب في أن الشركة قد أدرجت صورة ظلية من الدب في الفراغ المكون للشعار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023