شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في الذكرى الـ 40 لوفاته.. هاشتاج “عبد الحليم حافظ” يجتاح تويتر

في الذكرى الـ 40 لوفاته.. هاشتاج “عبد الحليم حافظ” يجتاح تويتر
تحل، اليوم، الذكرى الأربعين لرحيل العندليب عبد الحليم حافظ، وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي،ب إحياء ذكراه عن طريق نشر صور نادرة له وكلمات من اغانيه التي لا تزال مرتبطة بوجدان كل جمهوره في الوطن العربي، حتى الذين ولدوا بعد ر

تحل، اليوم، الذكرى الأربعين لرحيل العندليب عبد الحليم حافظ، وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي fYحياء ذكراه عن طريق نشر صور نادرة له وكلمات من Hغانيه التي لا تزال مرتبطة بوجدان كل جمهوره في الوطن العربي، حتى الذين ولدوا بعد رحيله.

معلومات عن حياته

– اسمه الحقيقي عبد الحليم علي شبانة.

-ولد في قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية، وهو الابن الأصغر بين أربعة إخوة هم إسماعيل ومحمد وعلية.

– التحق بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين عام 1943 حين التقى بالفنان كمال الطويل حيث كان عبد الحليم طالبا في قسم تلحين.

– أُجيز في الإذاعة بعد أن قدم قصيدة “لقاء” كلمات صلاح عبد الصبور، ولحن كمال الطويل عام 1951، إلا أن البعض يخالف هذا التوقيت ويرى أن إجازته كانت في عام 1952 بعد أن قدم أغنية “يا حلو يا اسمر” كلمات سمير محجوب، وألحان محمد الموجي.

– له العديد من الأعمال الفنية في الأغاني والأفلام حيث تجاوز عدد أفلامه 15 فيلمh، وتنوعت أغانيه بين العاطفية والوطنية والابتهالات.

– قام عبد الحليم ببطولة المسلسل الإذاعي “أرجوك لا تفهمني بسرعة”سنة 1973، وهو المسلسل الوحيد الذي شارك فيه عبد الحليم كبطل للحلقات.

– أصيب العندليب الأسمر بتليف في الكبد سببه مرض البلهارسيا، وكان هذا التليف سببا في وفاته عام 1977 م.

-وكانت أول مرة اكتشف فيها مرضه كان عام 1956 م عندما أصيب بأول نزيف في المعدة وكان وقتها مدعواً على الإفطار بشهر رمضان لدى صديقه مصطفى العريف.

ودشن رواد موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” هاشتاج باسم “عبد الحليم حافظ”، تصدر قائمة الأوسمة الأكثر انتشارا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023