شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“#إعدام_مغتصب_الرضيعة”.. أكبر من مجرد هاشتاج!

“#إعدام_مغتصب_الرضيعة”.. أكبر من مجرد هاشتاج!
وأعرب مغردون عن غضبهم تجاه الخبر، منددين بحال البلد وقائلين إن السبب وراء جرائم كهذه "فساد القضاء والحكومة"، بينما قال آخرون إن السبب هو "انعدام الدين وترك الصلاة".

أطلق مغردون في مصر هاشتاجًا يدعو إلى إعدام مواطن “اعتدى جنسيًا على رضيعة عمرها 20 شهرًا” وأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بتهمة خطف مقترن بالاغتصاب.

وأعرب مغردون عن غضبهم تجاه الخبر، منددين بحال البلد وقائلين إن السبب وراء جرائم كهذه “فساد القضاء والحكومة”، بينما قال آخرون إن السبب هو “انعدام الدين وترك الصلاة”.

وشجع مستخدمو الهاشتاج على نشره، قائلين إنه “لا يمكن السكوت على قضية رأي عام كهذه”، وقال مغردون إن المتهم “تجرد من الإنسانية والرحمة”.

وفاق عدد التغريدات التي تداولت الخبر خمسة آلاف تغريدة، كما أكد مغردون أن القضية يجب ألا تتوقف عند مجرد هاشتاج أو مناشدات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بل يجب أن يرتفع مستوى الاهتمام بمثل هذه القضايا على مستوى المحافل الدولية الاجتماعية والندوات والمؤتمرات وغير ذلك.

#بويات_من_حقنا_نعيش

حاز هاشتاج “#بويات_من_حقنا_نعيش” اهتمامًا كبيرًا من مستخدمي “تويتر” في عدد من الدول العربية، وانقسم المغردون إلى فريقين: الأول عبّر عن دعمه للهاشتاج والآخر انتقده بشدة.

وطالبت المجموعة التي دعمت الهاشتاج بالاعتراف بهن، وقالت كثير منهن إن من حقهن أن “يعشن حياتهن والزواج دون أن تتم دفن أرواحهن”.

أما الفريق الذي عارض الهاشتاج فنصح هؤلاء الفتيات “بالرجوع إلى الطريق الصحيح” على حد قولهم، ووجه الفريق المناهض للهاشتاج كثيرًا من الشتائم إلى داعميه، متهمين إياهن بـ”الانحراف”.

وفاق عدد التغريدات التي انتشرت تحت الهاشتاج 64 ألف تغريدة.

#شخصية_تتمنى_تواجدها_بزمننا

وكان أبرز هاشتاج اهتم به مستخدمو “تويتر” في السعودية “#شخصيه_تتمني_تواجدها_بزمننا”، نشروا من خلاله أسماء وصورًا لشخصيات سياسية ورياضية مختلفة، بالإضافة إلى أنبياء وأدباء وعلماء وممثلين ومغنيين مختلفين.

ومن بين أكثر الأسماء التي ذُكرت النبي محمد وعمر بن الخطاب وإسحاق نيوتن وصدام حسين وطلال مداح.

وظهر هاشتاج “#شخصيه_تتمني_تواجدها_بزمننا” في أكثر من 99 ألف تغريدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023