شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الصيادين: وزير الزراعة يرفض يقابلنا “عشان ريحتنا سمك”

نقيب الصيادين: وزير الزراعة يرفض يقابلنا “عشان ريحتنا سمك”
استنكر نقيب الصيادين، أحمد نصار، رفض وزير الزراعة عبدالمنعم البنا طلبات الصيادين المتكررة باستقبال وفد منهم لعرض مشكلاتهم؛ بدعوى أن "رائحتهم سمك".

استنكر نقيب الصيادين، أحمد نصار، رفض وزير الزراعة عبدالمنعم البنا طلبات الصيادين المتكررة باستقبال وفد منهم لعرض مشكلاتهم؛ بدعوى أن “رائحتهم سمك”.

وقال نصار، خلال اجتماع لجنة الزراعة في مجلس النواب اليوم الأحد، إنه سبق وطلب مقابلة المسؤولين في وزارة الزراعة لعرض مشكلات 5.5 ملايين صياد على مستوى الجمهورية وسُبل حلها؛ ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل ولم يستطع الوصول إلى أيّ منهم.

وطالب “نصار” من اللجنة النيابية رفع الظلم عن الصيادين والتهميش الذي يتعرضون إليه، خاصة صيادي محافظة كفر الشيخ، في ظل ارتفاع سعر إيجار المزارع السمكية في منطقة وادي مريوط وفرض غرامات على المزارعين وعدم صرف تعويضات مناسبة عن خسائر هذه المزارع.

وفي السياق ذاته، استعرضت اللجنة عددًا من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن انخفاض منسوب مياه بحيرة مريوط وما ترتب عليه من وقف الصيد بها، وترك بحيرة التمساح من دون معالجة نتيجة الصرف الصحي والزراعي والصناعي في مياهها.

وسيطرت حالة من الغضب على أعضاء اللجنة؛ بسبب غياب وزيري الزراعة والري ورئيس هيئة الثروة السمكية عن الاجتماع من دون إبداء أسباب، المتعلق بمشكلات الصيادين والثروة السمكية وتدهور أوضاع البحيرات؛ ما دفع وكيلها السيد حسن إلى تأجيل الاجتماع.

ومن جانبها، اعتبرت النائبة هالة أبو السعد أن عدم حضور المسؤولين “استهانة بالمجلس النيابي”، وقالت: “لا بد من وضع حد لهذه الممارسات المستمرة من قبل الوزراء حيال اللجان النوعية؛ خاصة في الموضوعات التي تستلزم حضورهم عند مناقشتها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023