شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر القوية”: منع “أبوالفتوح” من دخول الخرطوم بأوامر رئاسية سودانية

“مصر القوية”: منع “أبوالفتوح” من دخول الخرطوم بأوامر رئاسية سودانية
قال حزب مصر القوية، أن منع دخول رئيس الحزب الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، للسودان، جاء بناء علي أوامر رئاسية.

قال حزب مصر القوية، أن منع دخول رئيس الحزب الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، للخرطوم، جاء بناء على أوامر رئاسية سودانية.

وأصدر الحزب بيانا جاء فيه: “رفضت السلطات السودانية اليوم السماح للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية بالدخول للأراضي السودانية للمشاركة في الندوة النقدية التي تعقد علي هامش انعقاد المؤتمر الشعبي العام لمناقشة أفكار المرحوم الدكتور حسن الترابي والتي تأتي بناء على الدعوة التي وجهت للدكتور أبو الفتوح من الأمين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور إبراهيم السنوسي”.

وتابع:”وقد أفادت السلطات ان ذلك المنع تم بناء علي تعليمات الرئاسة السودانية وهو الأمر المستغرب حيث ان تلك الدعوة قد وجهت للدكتور أبو الفتوح منذ فترة”.

واختتم البيان: “ويستنكر حزب مصر القوية هذا التصرف الغريب و غير المبرر من السلطات السودانية والبعيد كل البعد عن الاعراف واللياقة وخاصة في ظل العلاقات الجيدة التي تربط الشعب المصري والسوداني، ويرى أن ما تم يسيئ للسلطات السودانية، ويؤكد الدكتور أبو الفتوح اعتزازه بالشعب السوداني في إطار العلاقات التي تربطه بالشخصيات والرموز السودانية والممتدة منذ عشرات الأعوام”.

وكانت الحكومة السودانية منعت الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، أمس الخميس، من دخول أراضيها بعد وصوله مطار الخرطوم الدولي للمشاركة في المؤتمر العام لحزب المؤتمر الشعبي الذي كان يتزعمه حسن الترابي.

جاء منع “أبو الفتوح” بعد ساعات قليلة من لقاء جمع عبدالفتاح السيسي والفريق طه عثمان الحسين، وزير الدولة السوداني ومدير مكتب الرئيس عُمر البشير، في القاهرة.

وأكد اللقاء أن ما يتناوله الإعلام في بعض الأحيان لا يمثل مستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، إضافة إلى تقدير السودان لدور مصر المحوري في الحفاظ على استقرار الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023