شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

” رويترز” عن سباق هجن الإسماعيلية: جوائر قليلة القيمة ومنافسة شرسة

” رويترز” عن سباق هجن الإسماعيلية: جوائر قليلة القيمة ومنافسة شرسة
سلّط تقرير لوكالة "رويترز" للأنباء الضوء على سباق الهجن المنعقد في صحراء مدينة الإسماعيلية في مصر، وقال التقرير إنه في مضمار صحراوي في شمال مصر تتسابق الجمال عبر الصحراء يقودها الفرسان الصغار ويصاحبها قافلة من السيارات حول

سلّط تقرير لوكالة “رويترز” للأنباء الضوء على سباق الهجن المنعقد في صحراء مدينة الإسماعيلية في مصر، وقال التقرير إنه في مضمار صحراوي في شمال مصر تتسابق الجمال عبر الصحراء يقودها الفرسان الصغار ويصاحبها قافلة من السيارات حول المضمار.

ويعد هذا السباق جزءًا من مهرجان سنوي خارج مدينة الإسماعيلية، جذب إليه مشاركين من 13 دولة عربية هذا العام، وأيضًا المتحمسين من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا.

وبالرغم من عدم ارتفاع قيمة الجائزة، التي تبلغ قيمتها مائة ألف جنيه مصري تقسم بين الفائزين في مختلف السباقات؛ إلا أن المنافسة بين القبائل قوية للغاية.

ويأمل المنظمون أن يجذب السباقُ الاهتمامَ العالمي، مشيرين إلى وجود الأوروبيين هذا العام بالرغم من عدم مشاركتهم في السباق. ويقول الشيخ سليمان أبو شكري، الذي تمتد قبيلته من سيناء في مصر إلى السعودية، إنها “المرة الأولى التي يأتي فيها الأجانب إلى مصر”.

وينافس في السباقات حوالي 150 جملًا، في مسافات تتراوح بين ثلاثة كيلومترات و15 كيلومترًا، أو ثلاث دورات لمضمار يبلغ طوله خمسة كيلومترات، في حين أن معظم راكبي الجمال من الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عامًا أو أقل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023