شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو| الشيخ أحمد ياسين يُجيب.. هل “حماس” مرتبطة بجماعة الإخوان ؟

بالفيديو| الشيخ أحمد ياسين يُجيب.. هل “حماس” مرتبطة بجماعة الإخوان ؟
قال الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، إن الحركة خرجت من رحم الإخوان المسلمين وإنها تتبنى فكر جماعة الإخوان ومنهجها، مضيفًا: "لا يوجد بيننا وبين الحركة في مصر أي علاقات".

قال الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة، إن الحركة خرجت من رحم الإخوان المسلمين وإنها تتبنى فكر جماعة الإخوان ومنهجها، مضيفًا: “لا يوجد بيننا وبين الحركة في مصر أي علاقات”.

وأضاف الشيخ ياسين، خلال مقابلة أجراها معه الإعلامي أحمد منصور في برنامج “شاهد على العصر” بثت بتاريخ 24/ 4/ 1999، أن الحركة تتصرف حسب الواقع الفلسطيني وليس حسب واقع أي بلد عربي آخر.

وتابع: “الحركة لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد عربي، وهذا من فضل الله علينا أن نكون مستقلين، في سلوكنا وقراراتنا، بما يخدم قضيتنا وشعبنا ووطننا”.

ويصادف اليوم الأربعاء الذكرى الـ13 لاغتيال الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة المقاومة الفلسطينية حماس، الذي اغتالته طائرة إسرائيلية فجر الاثنين الموافق 22 مارس لعام 2004.

وعاش الشيخ ياسين أغلب فترات عمره مقعدًا على كرسي متحرك، واحدًا من أهم رموز العمل الوطني الفلسطيني، وتمتع بمنزلة روحية وسياسية متميزة في صفوف المقاومة، ويعتبر من أكثر القادة الفلسطينيين الذين نالوا احترام الكل الفلسطيني ومعظم القادة والزعماء بالعالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023