شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تامر أمين لـ”ياسر البرهامي” بعد تحريمه عيد الأم: “حُرمت عليك عيشتك”!

تامر أمين لـ”ياسر البرهامي” بعد تحريمه عيد الأم: “حُرمت عليك عيشتك”!
علّق مقدم البرامج تامر أمين على تصريح نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية ياسر برهامي بتحريم "عيد الأم" قائلًا: "حُرمت عليك عيشتك، إيه الحرام في إني أحتفل بأمي وأفرحها؟!".

علّق مقدم البرامج تامر أمين على تصريح نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية ياسر برهامي بتحريم “عيد الأم” قائلًا: “حُرمت عليك عيشتك، إيه الحرام في إني أحتفل بأمي وأفرحها؟!”.

وهنّأ “أمين” في برنامجه “الحياة اليوم”، المبث على قناة “الحياة”، الأمهات بـ”عيد الأم” قائلًا لكل من توفيت والدته: “أمك تدعي لك من الجنة”.

وأضاف: “هناك شيئان لا يجب أن يمر اليوم دون فعلهما، أن كل شخص يقاطع أمه يجب أن يعود لها”، موضحًا أنه لا يوجد شيء في العالم يجعلنا نقاطع الأم؛ حيث إن الأم هي “حبة البركة والرزق”.

وتابع قائلًا: “الأم تديك بالجزمة وإنت مبسوط وراضي، وإذا قارنت بين الأم والزوجة فلا شك تختار الأم”، متابعًا أنه “لا يصح أن نترك أمهاتنا في دار المسنين”.

ووصف الداعية ياسر البرهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، مناسبة “عيد الأم” بعيد الكفار، معتبرًا أن الاحتفال به حرام ولا يجوز للمسلمين المشاركة فيه.

وأبرز الموقع الرسمي للدعوة السلفية فتوى قديمة أعاد نشرها لـ”برهامي” حول حكم الاحتفال بعيد الأم.

وأجاب “برهامي” عن سؤال بخصوص حكم الاحتفال بهذه المناسبة كالتالي: “بر الأم من الواجبات العينية، ولا يعرف عند المسلمين هذا العيد؛ فهو من البدع المستوردة من الكفار، وقد نهينا عن التشبه بهم، وفي الحديث: (مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ)”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023